أخبار-وطنية

ارتفاع حجم الصادرات التونسية إلى تركيا خلال الخمسة أشهر الأخيرة

today7 يونيو 2024

Background
share close
قالت وزيرة التجارة كلثوم بن رجب إن علاقات تونس مع تركيا ”قوية وتعكسها متانة الشراكات بين البلدين حيث سجلت خلال السنوات الأخيرة نشاطا ملحوظا مع تعدد الإتفاقيات والأعمال موضحة أن حجم الصادرات التونسية نحو تركيا تطور خلال 5 أشهر الأخيرة فيما تقلصت الواردات”

وواصلت وزيرة التجارة القول ” نريد أن يتطور هذا الرقم في السنوات القادمة وتوسيع التبادل الحر بين البلدين وأن لا يتضرر أي طرف ، فلا نريد العودة للوضعية السابقة.. ولهذه الأسباب تمت مراجعة الإتفاقية وليس الغاؤها بإعتبار أن الإلغاء لا يخدم مصلحة الدولة التونسية والمراجعة كانت للتأكيد على ضرورة أن تكون متوازنة وهذا المطلوب وسنتخذ نفس التوجه مع مختلف شركائنا”.

ومن جهة اخرى أكدت وزيرة التجارة في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الجمعة أهمية العمل على مسألة التصدير كمحرك للإقتصاد الوطني مفسرة أنه لتحسين المؤشرات الإقتصادية يجب أن يسجل نمو الصادرات . وهنا افادت أنه يتم حاليا العمل على مراجعة الأمر المنظم لصندوق النهوض بالصادرات لدعم القطاعات والمجالات التي تكتسي أولوية بنسبة للإقتصاد التونسي حسب ما جاء في جريدة الصباح.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

وديًا : النجم الساحلي يواجه مستقبل المرسى

يستضيف النجم الرياضي الساحلي غدًا السبت 08 جوان 2024 ، المستقبل الرياضي بالمرسى في مباراة ودية ، وذلك بداية من الساعة 16:00 بالملعب الأولمبي بسوسة ، وذلك في إطار إستعداداته لمقابلة الكلاسيكو أمام النادي الصفاقسي ، والتي ستدور يوم الجمعة 14 جوان ضمن الجولة 9 وقبل الاخيرة من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم . فيما يواصل فريق القناوية تحضيراته لمقابلة ربع نهائي كأس تونس ، بعد ما […]

today7 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%