Non classé

ارتفاع احتياطي تونس من العملة الأجنية إلى 118 يوم توريد

today10 سبتمبر 2024

Background
share close

زادت الإحتياطيات النقدية لتونس من العملة الأجنية،بيوم واحد على مستوى أيام التوريد مقارنة بيوم 8 سبتمبر 2024 وتراجع بنحو 652 مليون دينار عن الأرقام المسجلة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت بيانات نشرها البنك المركزي على موقعه الالكتروني،ارتفاع احتياطي العملة الأجنبية لتونس إلى زهاء 26 مليار دينار، يوم 9 سبتمبر 2024 ، مما يتيح للبلاد تغطية 118 يوم من الواردات.

وبلغت الموجودات الصافية من العملة الأجنبية في تونس، بحلول يوم 17 أوت 2024 مستوى 25 مليار دينار مما يدل على ضخ قرابة مليار دينار على شكل احتياطيات منذ تلك الفترة.يذكر أن مجلس ادارة البنك المركزي، المنعقد يوم 31 جويلية 2024، أعلن دراسته السبل المتاحة لمزيد تعزيز مخزون الاحتياطيات من العملة الأجنبية.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

الصحة

وزارة الصحة تجدّد دعوتها إلى اتخاذ إجراءات الوقاية من موجات الحرّ

جددّت وزارة الصحة في منشور أصدرته الإثنين 09 سبتمبر 2024 على صفحتها على فايسبوك دعوتها المواطنين إلى اتخاذ إجراءات الوقاية من موجات الحرّ التي تشهدها تونس وسائر دول العالم. وأشارت الوزارة إلى أن التغيرات المناخية التي طرأت على العالم تدفعنا اليوم إلى العمل بشكل جدّي لحماية أنفسنا،لافتة النظر إلى أن طرق الوقاية أثناء موجات الحرّ هي الحفاظ على برودة المنزل وذلك بغلق النوافذ نهارا وفتحها ليلا في حالة ارتفاع درجات […]

today10 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%