عالمية

اخلاء مستشفى في الكفرة وخروجه عن الخدمة …

today12 أغسطس 2024

Background
share close

أعلن المتحدث الرسمي باسم بلدية الكفرة عبدالله سليمان حامد، عن إخلاء مستشفى “الشهيد عطية الكاسح” من جميع النزلاء نتيجة لغمر المستشفى بمياه الأمطار الغزيرة صباح اليوم الأحد، لافتا إلى أنّ منسوب المياه ارتفع داخل المستشفى الذي يقع بمنطقة منخفضة بالمدينة.

وقال حامد لوكالة الأنباء الليبية، إنّ البلدية رفعت درجة الاستعداد أمنيا وطبيّا لمواجهة تداعيات استمرار هطول الأمطار في العوينات جنوب المدينة، مشيرا إلى أنّ المنطقة غير آهلة بالسكان لكن الأخطار تُهدد المسافرين والمارين من تلك المنطقة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم البلدية، حُدوث بعض الانهيارات الأرضية في المنطقة لافتا إلى أنّ هذه الظاهرة جديدة ولم تحدث من قبل، لافتا إلى تكاتف كل الجهود لإخلاء المرضى من نزلاء المستشفى، مؤكدا دخول مياه الأمطار لعدد من بيوت المواطنين في المنطقة المحيطة بالمستشفى نتيجة لانخفاض منسوب تلك البيوت.

من جهته أفاد رئيس جهاز الإسعاف والطوارئ الكفرة إبراهيم بالحسن، لوكالة الأنباء الليبية، قيام الجهاز بإجلاء عدد من المرضي داخل الأقسام الإيوائية بمستشفى الشهيد عطية الكاسح بعد أن حاصرت مياه الأمطار المبنى الأرضي للمستشفى، نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة وهبوب رياح عاتية ظهر اليوم، مؤكدا نقل المرضى لمستشفى الهواري العام بالكفرة.
وأشار بالحسن، إلى هبوب رياح عاصفة ظهر اليوم، أدّت إلى اقتلاع بعض الأشجار وسقوط أعمدة للتيار الكهرباء، موّضحا أنّ قوة هذه الرياح ساهمت في دخول المياه للمستشفى وإغراق الدور الأول، ما اضطر إدارة المستشفى لإجلاء بعض الحالات التي تحتاج للتنفس الصناعي، بسبب فصل التيار الكهربائي.
وأشار المتحدّث، إلى أنّ الوضع الجوي الحالي غير مستقر نسبيا بسبب وجود غيوم بالأجواء، متوقعا هطول أمطار أخرى، وقال “إن الوضع حاليا مستقر بشكل عام، بعد انخفاض منسوب المياه، وتم مخاطبة شركة المياه والصرف الصحي لتقوم بالتعامل مع تجمعات المياه”.

وكالة الأنباء الليبية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

أولمبياد باريس 2024: اليوم عودة الوفد التونسي الى أرض الوطن

يعود اليوم الوفد التونسي المشارك في الألعاب الأولمبية باريس 2024 إلى أرض الوطن وسيكون الوصول في حدود التاسعة و55دقيقة ليلا. ويتضمن الوفد الرياضي كل من فراس القطوسي صاحب الميدالية الذهبية في التايكوندو وخليل الجندوبي المحرز على الميدالية البرونزية في نفس الرياضة بالاضافة الى كل من شيماء التومي وإكرام الظاهري وكارم بن هنية ومروى بوزياني وزينب الصغير وسوار بوستة وغيلان الختالي. يشار ان تونس قد أنهت مشاركتها في الأولمبياد ب3 ميداليات […]

today12 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%