الصحة

اخصائية في علم النفس السريري:”يجب تعديل أوقات نوم الأطفال استعدادا للعودة المدرسية”

today9 سبتمبر 2024

Background
share close

دعت الأخصائية النفسانية في علم النفس السريري والإدمان، أروى بوزيدي، الأولياء إلى ضرورة تعديل ساعات النوم لدى أطفالهم استعدادا للعودة المدرسية.جاء ذلك في تصريح الأخصائية اليوم الإثنين 09 سبتمبر 2024 لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

حيث أكدت بوزيدي أن النوم والإستيقاظ باكرين هو التمشي السليم والملائم مع مواصلة التقيد بمواعيد النوم لتعود الساعة البيولوجية للطفل لنشاطها الطبيعي ».

وأكدت البوزيدي « أن الأطفال في عمر المدرسة يحتاجون من 11 الى 12 ساعة نوم خلال الليل، محذرة من الآثار المترتبة عن عدم الحصول على قسط كاف من النوم، على الصحة النفسية والمردود الدراسي للطفل وكذلك على نمو الطفل الجسدي والفكري.

وأفادت أن عديد الدراسات أثبتت أن الطفل، الذي لا يحصل على كفايته من النوم، يتراجع مردوده الدراسي ويجد صعوبة في التركيز ما يدخله في بعض الحالات إلى مرحلة الهيجان أو الخمول وهذا يؤدي في عديد الحالات إلى تشخيصه طبيا تحت عنوان النشاط المفرط، في الوقت الذي يكون سببه اساسا قلة النوم.

ودعت الاخصائية إلى سحب الهواتف الذكية من أبنائهم لتجنيبهم السهر تحت الأشعة الصادرة عن الشاشات وتفادي مشاهدة التلفاز وتعويض ذلك بالتحادث معهم وقراءة القصص موصية بتوفير ظروف ملائمة للنوم كالهدوء والتخفيض قدر الإمكان من الإضاءة حتى يتمكنوا من الدخول في نوم عميق.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

كرة اليد: برنامج مقابلات اليوم الافتتاحي لبطولة إفريقيا للأواسط الاثنين 9 سبتمبر 2024

كرة اليد: برنامج مقابلات اليوم الافتتاحي لبطولة إفريقيا للأواسط الاثنين 9 سبتمبر 2024 : قاعة رشاد خوجة بالمهدية : 🕙الساعة 12.00 : المغرب - غينيا 🕙الساعة 17.00 : حفل الافتتاح 🕙الساعة 18.00 : تونس - ليبيا قاعة قصور الساف : 🕙الساعة 12.00 : الجزائر - رواندا 🕙الساعة 15.00 : مصر - مالي

today9 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%