فن وثقافة

اختتام المهرجان الجهوي للمسرح بولاية منّوبة وتكريم للمواهب المحلية

today24 أغسطس 2024

Background
share close

تختتم اليوم فعاليات المهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب والمؤسسات الجامعية بولاية منّوبة، الذي تنظمه المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية منذ يوم أمس، وذلك في دار الثقافة بالمرناقية.

خلال اليومين الماضيين، عاشت ولاية منّوبة أجواء حافلة بالعروض المسرحية التي قدمتها الفرق المسرحية بدور الثقافة في دوار هيشر والجديدة، وبداري الشباب في طبربة المدينة وطريق الشويقي، بالإضافة إلى المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بمنوبة.

افتُتح المهرجان يوم الجمعة تحت إشراف المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية، صلوحة الأينوبلي، بحضور ممثلي لجان تحكيم المسابقات وضيوف المهرجان. بدأت الفعاليات بعرض مسرحية “الكازينو” التي أنتجتها دار الثقافة بدوار هيشر.

واستمر الحراك الدرامي، الذي تنوع بين الجوانب الدرامية والفكاهية، على مدار اليومين بعروض المسابقات وورشة “إعداد الممثل” التي قادها المسرحي طاهر الرضواني. وقد شملت الورشة مشاركة هواة من مختلف الفئات العمرية، وركزت على تطوير مهارات التمثيل.

شملت العروض المسرحية التي برمجها المهرجان مجموعة من الأنماط المختلفة، حيث تم تقديم أعمال جماعية للكهول بعرضين، ومونولوغ مسرحي شهد تنافس ستة أعمال، بالإضافة إلى عرض واحد للأعمال الجماعية للأطفال وعرض واحد لمسرح الشارع.

كان المهرجان فرصة قيمة لأبناء المنطقة لمواكبة العروض واكتشاف المواهب المسرحية في الأداء والكتابة، وإتقان الأنماط المختلفة مثل المونولوغ، مسرح الكهول، الأطفال، ومسرح الشارع.

تزامن المهرجان مع سهرات المهرجانات الصيفية الأخرى في الولاية، حيث انتهت فعاليات مهرجانات البطان، الجديدة، ووادي الليل، بينما تستمر سهرات المهرجان الصيفي بدوار هيشر وسط إقبال كبير وتنظيم متميز تحت إشراف جمعية آفاق النجاح وبمساهمة مختلف مكونات المجتمع المدني.

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

الاتحاد الأوروبي يوافق على لقاح “موديرنا” لمكافحة الفيروس المخلوي التنفسي

أجاز الاتحاد الأوروبي، يوم الجمعة، لقاحاً من ابتكار مجموعة "موديرنا" لمكافحة الفيروس المخلوي التنفسي (RSV)، وفقاً لما أفادت به الشركة المتخصصة في إنتاج اللقاحات القائمة على الحمض النووي الريبوزي المرسال. ويأتي هذا القرار بعد أشهر قليلة من الحصول على موافقة مماثلة في الولايات المتحدة. وفي بيان صادر عن الشركة الأميركية، التي اكتسبت شهرتها بفضل لقاحها المضاد لكوفيد-19، أكدت أن "المفوضية الأوروبية قد أجازت بيع لقاح mRESVIA، وهو لقاح يعتمد على […]

today24 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%