أخبار-وطنية

احداث صندوق للحماية الاجتماعية للعاملات الفلاحيات و ملف المناولة ابرز محاور لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد برئيس الحكومة

today26 أغسطس 2024

Background
share close

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم 26 أوت 2024، بقصر قرطاج، كمال المدّوري، رئيس الحكومة. خلال اللقاء، شدد الرئيس سعيّد على ضرورة أن يكون كل مسؤول في خدمة المواطنين وأن يتحلى بقيم التعفف والتفاني.

في سياق آخر، أعطى رئيس الجمهورية توجيهاته للبدء في إعداد نص تشريعي لإنشاء صندوق للحماية الاجتماعية للعاملات الفلاحيات. يهدف الصندوق إلى ضمان التغطية الصحية للعاملات وتأمينهن ضد حوادث الشغل والأمراض المهنية، بالإضافة إلى تقديم جراية تقاعد لهن.

كما أعرب سعيّد عن رفضه القاطع لتبديل عمال المناولة بعمال آخرين، مشيراً إلى الأحداث الأخيرة في ولاية سليانة حيث تم فصل 24 عاملاً من إحدى المؤسسات. وأكد الرئيس أن الدولة لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوق العمال والحفاظ على استقرارهم الوظيفي.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

قيس سعيّد يشرف على أداء اليمين لحبيب عبيد وزيراً للبيئة في تحوير حكومي شامل

ترأس رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم، الإثنين 26 أوت 2024، في قصر قرطاج، موكب أداء اليمين لحبيب عبيد بمناسبة تعيينه وزيراً للبيئة. ويأتي هذا التعيين في إطار تحوير حكومي شامل شمل 19 وزيراً و3 كتاب دولة، حيث استثنى الرئيس خمس وزارات أساسية وهي الداخلية، العدل، الصناعة، المالية، والتجهيز. وكان سعيّد قد أعلن عن هذا التحوير الحكومي يوم الأحد 25 أوت، موضحاً أنه كان ضرورياً لتلبية الاحتياجات الحالية وتعزيز كفاءة الحكومة. […]

today26 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%