وطنية

اتفاقية لإحداث 4 رياض أطفال لأبناء العاملات في المناطق الصناعية

today22 أبريل 2022 4

Background
share close

أعلنت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن، آمال موسى، عن إمضاء اتفاقية شراكة لإحداث 4 رياض ومحاضن أطفال لأبناء العاملات بالمؤسسات الكائنة بالمناطق الصناعية وذلك بالشراكة مع وزارة الصناعة ومنظمة الأمم متحدة للطفولة “اليونيسيف” والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وأضافت أنه سيتم بمقتضى هذه الاتفاقية إحداث رياض أطفال في كل من ماطر من ولاية بنزرت وشواّط من ولاية منوبة وروضتين في الزريبة وجبل الوسط من ولاية زغوان.
وأوضحت الوزيرة أن الهدف من ذلك هو الرفع من نسبة تغطية المحاضن ورياض الأطفال في المناطق النائية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن 51 بالمائة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات في تونس هم خارج النظم المؤسساتية للتربية ما قبل المدرسية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

اقتصاد

وزير السياحة يستقبل سفير جمهورية التشيك في تونس

استقبل وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، يوم الجمعة 22 أفريل 2022، سفير جمهورية التشيك في تونس السيد “Jan Vyčítal”. وتمّ خلال اللّقاء، استعراض علاقات الصداقة بين البلدين وسبل تدعيم ميادين الشّراكة والتّعاون في المجال السياحي وخاصة السياحة الإيكولوجية والمستدامة وتدعيم سياحة المسالك والتجوال بالإضافة إلى تدارس إمكانية بعث شراكة وتبادل خبرات والتكوين في مجال الصناعات التقليدية.

today22 أبريل 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%