وطنية🔴

اتحاد الفلاحة: نطالب بزيادة فورية في سعر لتر الحليب قدرها 300 مليم

today15 يونيو 2022 5

Background
share close

أوضح المكلف بالإنتاج الحيواني بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ليمام البرقوقي، اليوم الأربعاء، في تصريح لبرنامج “صباح الناس”، أنهم طالبوا بإقرار زيادة فورية لسعر لتر الحليب، قدرها 300 مليم للتر الواحد، بعد أن طالبوا في وقت سابق برفع سعر اللتر الواحد ب600 مليم، أي إلى 1700 مليم بعد أن كان في حدود ال1100 مليم، وذلك نظراً للصعوبات الكبيرة التي تعاني منها منظومة الإنتاج، بسبب ارتفاع متداخلات الإنتاج التي جعلت الفلاح عاجزاً على مواصلة العمل، وفق قوله.

كما أكد أن ذلك دفع الفلاحين إلى العزوف عن تربية الأبقار، وهو ما تسبب في نقص الإنتاج، وفق قوله.

وقال:” ندعو الدولة إلى أخذ هذه المعطيات بعين الاعتبار.. خاصة أن سعر الحليب لم يرتفع منذ عام، رغم تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، خاصة على سعر الأعلاف”.

وتابع:” المواطن يتذمر من الزيادة في سعر الحليب وهو يشتري قارورة المشروبات الغازية ب2500 مليم”.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

ارتفاع حالات الغش في الباكالوريا إلى أكثر من 1000حالة

ارتفع عدد حالات الغش في الاختبارات الكتابية للدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2022 إلى 1086 حالة منذ انطلاق الاختبارات الوطنية في الثامن من جوان الجاري، بعد تسجيل 307 حالة يوم أمس الثلاثاء، حسب ما أعلنته وزراة التربية. وأكدت الوزارة، في بلاغ أصدرته عشية أمس، مواصلتها اتّخاذ الإجراءات القانونية ضدّ كلّ من يثبت تورّطه في عمليات الغشّ مهما كان مصدرها، وذلك بالتّنسيق مع الهياكل الأمنيّة والمعنيّة، مشيرة إلى أن اليوم الخامس من […]

today15 يونيو 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%