وطنية🔴

اتحاد الفلاحة لم نتلق دعوة رسمية للمشاركة في الحوار الوطني

today26 مايو 2022 12

Background
share close

أعلن الاتحاد العام التونسي للفلاحة والصيد البحري ان ماورد بالمرسوم عدد 30 لسنة 2022 الصادر بالرائد الرسمي وخاصة الباب المتعلق بلجنة الحوار الوطني كيان غير معلوم لا علاقة له البتة بالمنظمة

 

وأضاف الاتحاد  أنه  لم يتلق الى حد الان دعوة رسمية للمشاركة في الحوار الوطني مضيفا أنه منفتحا  على كل مبادرة من شانها ان تجمع كافة التونسيين والتونسيات وسيتفاعل ايجابيا مع كل حوار وطني يقوم على تشاركية واسعة وتحظى مخرجاته بالإجماع ويلتزم بها الجميع من اجل انقاذ البلاد وتحقيق كرامة تونس .

 

وذكر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بانه غير معني بالحوار في شكله وصيغته الحالية ويؤكد ان المشاركة فيه امر تحسمه وتقرره مؤسسات الاتحاد وهياكله .

 

وبين الاتحاد  ان ما ذهب اليه كل من معز بن زغدان ونور الدين بن عياد يعد أمرا مخالفا للنظام الاساسي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري . إذ أن نورالدين بن عياد تعمد انتحال صفة واعلن الشغور في رئاسة المنظمة وادعى زورا وباطلا انه وقع الاختيار عليه بالإجماع ليراسها معتديا بذلك على المؤسسات الشرعية ومستخفا بإرادة الفلاحين والبحارة. وبناء على ذلك تم تجميدهما استنادا إلى الفقرة 11 من الفصل 31 من النظام الداخلي الى حين اتخاذ قرار بشأنهما من طرف لجنة النظام.

 

وأكد الاتحاد ان المؤتمر الوطني يمثل الالية الحاسمة للتعبير عن إرادة منظوريه الحرة والمستقلة في اختيار من هو جدير بتحمل امانة تمثيلهم والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم في كنف الديمقراطية وشفافية

 

 

Written by: Rebhi Houssem

Rate it

Previous post

عالمية🔴

مواجهة مع مسلح في كاليفورنيا تجبر السكان على “الاحتماء”

نقلت وسائل إعلام محلية عن الشرطة، بمنطقة سيسايد بولاية كاليفورنيا الأميركية، الخميس، أن "أوامر صدرت للسكان وموظفي الشركات بالاحتماء في أماكنهم"، بسبب مواجهة مع رجل مسلح بمسدس.   وقال موقع "كيه.إس.بي.دبليو أكشن" الإخباري، إن المشتبه به "تحصن في شرفة"، وإن ضباط الشرطة يحاولون التواصل معه لإقناعه بالنزول، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".    

today26 مايو 2022 11

Post comments (0)

Leave a reply


0%