Non classé

اتحاد الشغل يفوض المكتب التنفيذي لمواصلة التفاوض مع الحكومة

today11 سبتمبر 2022 6

Background
share close

فوضت الهيئة الادارية للاتحاد العام التونسي للشغل المنعقدة اليوم الاحد 11 سبتمبر 2022، بالحمامات، المكتب التنفيذي لمواصلة التفاوض مع الحكومة.

وجددت تمسكها بتعديل المقدرة الشرائية للأجراء مع رفض تحميل العمال مسؤولية الازمة الاقتصادية والاجتماعية، كما جددت التاكيد على حق الشغالين في ترميم المقدرة الشرائية وفق ما جاء في موقع الشعب نيوز كما سجلت الهيئة الادارية لاتحاد الشغل تفاقم المشاكل الاجتماعية وسجلت ان الاحتكار وضعف الرقابة على مسالك التوزيع فاقموا الازمة الاجتماعية.

واعتبرت ان أي اصلاح يمس من مكتسبات التونسيين او قوتهم، تمثل برنامج ارتهان لصندوق النقد الدولي وسيرفضها اتحاد الشغل.

ومن جهة اخرى، عبرت الهيئة الادارية لاتحاد الشغل عن تخوفها من فشل العودة المدرسية، مطالبة باتخاذ اجراءات لفائدة العائلات الفقيرة ومعدومي الدخل.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

مختص في علم الاجتماع: انخراط العائلات التونسية في عمليات الهجرة سرية يعكس إنسداد الأمل

فسر المختص في علم الاجتماع، محمد الجويلي، انخراط العائلات التونسية أكثر فأكثر في عمليات الهجرة اللانظامية، بتوسّع خارطة انسداد الأمل، وذلك في تحليله لارتفاع هذه الظاهرة في الفترة الأخيرة. وتوقّع الجويلي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم الأحد، أن يسجّل انخراط العائلات في الهجرة اللانظامية مزيد الارتفاع خلال السنوات القادمة، مبيّنا أن مساهمة العائلات في هذا النوع من الهجرة يكون اما بتوفير الدعم المالي لأبنائهم المقبلين على الهجرة أو بأن […]

today11 سبتمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%