سياسة

اتحاد الشغل يعرب عن رفضه الغاء هيئة الانتخابات لقرارات المحكمة الادارية

today4 سبتمبر 2024

Background
share close

أعرب الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان له أصدره أمس الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 عن رفضه، “إلغاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لقرارات المحكمة الإدارية، بخصوص قبول عدد من الترشحات إلى الانتخابات الرئاسية، وإصدارها لقائمة نهائية من جانب واحد رغم قبولها التعاطي مع القضاء الإداري في الملف منذ الانطلاق”.

وإعتبر الإتحاد على إثر إنعقاد هيئته الإدارية الوطنية الاثنين الفارط  بدار الاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة نورالدين الطبوبي، أن هذا القرار يعد “سابقة قانونية وتاريخية وتجاوزا خطيرا للقانون، كما يعد تكريسا لقرار سياسي خارج عن القانون علاوة على أنه ضرب صارخ للسلطة القضائية ولأحكامها”.

ونبه الإتحاد إلى أن مثل هذه القرارات “تكرس النهج الانفرادي والتسليطي ولا تزيد الوضع إلا انغلاقا وتوترا محذرا من التمادي فيه ومن عواقبه على البلاد”.
يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد رفضت في المقابل قبول إلحاق عبد اللطيف المكي ومنذر الزنايدي وعماد الدايمي بقائمة المقبولين نهائيا رغم إصدار المحكمة الإدارية قرارات تقضي بإلغاء قرارات الهيئة برفض ملفات ترشحهم.

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

الصين تؤكد حرصها على اتمام المشاريع المبرمجة مع تونس من بينها المدينة الطبية بالقيروان

أكدت الصين يوم أمس الثلاثاء 03 سبتمبر 2024، دعمها لتونس وحرصها على اتمام المشاريع المتفق عليها وعلى رأسها المدينة الصحية بالقيروان.  أوضح نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينغ شيويه شيانغ أن المشاريع المتفق عليها هي  المدينة الطبية بالقيروان و جسر بنزرت ومحطة توليد الطاقة الشمسية، إضافة إلى توسعة مستشفى صفاقس الجامعي بصفاقس، وإنشاء مستشفى علاج الأورام بقابس. وذلك وفقا لما نشرته رئاسة الحكومة في بلاغ لها أمس الثلاثاء والذي  بينت […]

today4 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%