وطنية🔴

اتحاد الشغل يطلق مبادرة وطنية موجهة الى كافة الأحزاب والمنظمات

today28 مايو 2022 31

Background
share close

 

أعلن المكلف بالاعلام صلب الاتحاد العام التونسي للشغل، غسان القصيبي، أن الهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد أطلقت مبادرة وطنية موجهة الى كافة الأحزاب والمنظمات هدفها تنقية الأجواء السياسية والاجتماعية.

وأشار القصيبي خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مبادرة اتحاد الشغل تهدف أيضا الى المحافظة على مسار الثورة باعتباره ضامنا لها وتجنب أية انزلاقات قد تعصف بمكاسبها، بالاضافة الى تجميع كل القوى سواء في الحكومة أو في المعارضة أو كمجتمع مدني وراء مبادرة تجمع كافة مكونات المجتمع التونسي وتبتعد عن منطق التفرقة والتباغض والتناحر.

وجاء في نص التدوينة: ” في تلك الفترة المجموعة التي تحكم رفضت المبادرة واعتبرتها نوعا من سحب البساط منها … اليوم وصلنا إلى طريق مسدود .. تزايد الحقد والتباغض بين التونسيين جراء سنوات من التراشق بالتهم و السب أدى إلى اغتيالات و عنف واليوم تونس وصلت إلى حد خطير للغاية من التباعد و التنافر… قد يتسبب في ما لا يحمد عقباه وهذا متوقع في أي وقت من الأوقات …”

وأضاف المكلف بالعلام بالمنظمة الشغيلة: “العقل هرب من تونس منذ سنوات ولا أحد يريد الاعتراف بأخطائه … الكل يرمي التهم نحو الآخر … والبلاد تحت فوهة بركان يمكن أن ينفجر في أي لحظة على الجميع …. في حين العالم بصدد التغير .. الجزائر وقعت عقدا مع ايطاليا حول الطاقات المتجددة والكهرباء .. المغرب في سرعة اقتصادية قصوى … ليبيا ورغم الأوجاع فهي تحاول الخروج من الوضع الحالي واقتصادها بصدد التعافي …”

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية🔴

الجرندي: تونس تدعم الحل الليبي الذي يرتكز على الحوار والتوافق

أعرب وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، دعم تونس لحل ليبي يرتكز على الحوار والتوافق لتتمكن ليبيا من استعادة عافيتها والمساهمة بدورها في الاندماج الإقتصادي مع دول الجوار، ولعب دور في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة شمال إفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط. وأكد استعداد تونس، بتوجيهات مباشرة من رئيس الجمهورية قيس سعيد، للوقوف مع ليبيا ومساعدتها ومساندتها في كل الاستحقاقات والمحافل الدولية وذلك خلال لقائه على هامش مشاركته […]

today28 مايو 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%