أخبار-وطنية

اتحاد الشغل يطالب بسحب المرسوم عدد 54 والزيادة في الأجور والمنح

today30 مايو 2024

Background
share close

طالب الاتحاد العام التونسي للشغل فيي بيان صادر عن هيئته الإدارية المنعقدة أمس الاربعاء بسحب المرسوم عدد 54.  .

ودعت الهيئة الإدارية للاتحاد إلى وقف ما وصفته بالمحاكمات الكيدية وإطلاق سراح مساجين الرأي ورفع اليد عن القضاء والدفاع عن استقلاليته وضمان المحاكمات العادلة.

كما دعت الهيئة الإدراية إلى عودة الحوار الاجتماعي، معبرة عن تمسكها بحق التفاوض الجماعي ومشددة على تمسك الاتحاد بوجوب تطبيق الاتفاقيات المبرمة.

وأكدت  أن الاتحاد معني بدرجة قصوى في المشاركة الفاعلة في التفاوض في ما كل ما  يتعلق بأي تنقيح يعتزم القيام به على قوانين الشغل أو الأنظمة الأساسية العامة والخاصة.

كما طالبت الهيئة في ذات البيان بفتح التفاوض لتعديل الأجور في القطاعات الثلاث الخاص والعام والوظيفة العمومية، مجددة مطالبتها بالاسراع في الترفيع في الأجر الادنى وتعديل جرايات المتقاعدين والتقليص من اثار التضخم والغلاء ومعبرة عن رفضها للتصصرف الأحادي في الصناديق الاجتماعية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025 : تونس في المجموعة الثانية

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2025 عن وقوع المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الثانية إلى جانب الجزائر وإيطاليا والدانمارك بالنسبة لبقية المجموعات : المجموعة 1: ألمانيا - تشيكيا- بولندا- سويسرا. المجموعة 2: الدنمارك- إيطاليا- الجزائر- تونس. المجموعة 3: فرنسا- النمسا - قطر- الكويت. المجموعة 4: المجر- هولندا- مقدونيا الشمالية- غينيا. المجموعة 5: النرويج- البرتغال- البرازيل- الولايات المتحدة. المجموعة 6:السويد- إسبانيا- اليابان- تشيلي. المجموعة 7: سلوفانيا- أيسلندا- كوبا- كاب فيردي […]

today30 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%