أخبار-وطنية

اتحاد الشغل يدعو لفتح تفاوض مسؤول ينصف المربين

today20 أغسطس 2024

Background
share close

دعا الإتحاد العام التونسي للشغل، في بيان اليوم الثلاثاء 20 أوت 2024، إلى فتح تفاوض جدّي ومسؤول ينصف المربيين ويعيد إليهم الإعتبار ، داعيا إلى الكفّ عن شيطنتهم.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن الإتحاد مطالبته بضرورة تطبيق الإتفاقيات المبرمة، “تنقية للمناخ الإجتماعي وتسهيلا للمربين لآداء رسالتهم وحرصا على تأمين عودة مدرسية وجامعية في أجواء يتوفر فيها الحد الأدنى من الإستقرار”.

وأضاف الإتحاد في بيانه “أن الشأن التربوي شأن عام مجتمعي والإتحاد العام التونسي للشغل معني به مباشرة” ، مشددا على “أن أي إصلاح وأي إطار يتم احداثه من حقه إبداء الرأي فيه ومن حقه التعبير عن موقفه إزاء أي إجراء يهم المدرسة التونسية”.

وجدّد المكتب التنفيذي الوطني، مطالبته بتحسين أجور المربين والقضاء على أشكال التشغيل الهش وتسوية وضعية النواب والمتعاقدين، مشدّدا على حقهم في الاحتجاج دفاعا عن تلك المطالب.

وقال “استمرار سياسة انتهاك الحق النقابي والتعدي على الحقوق والحريات النقابية واستهداف النقابيين بافتعال الملفات واعتقال بعضهم وإحالة اخر على القضاء بمناسبة نشاطهم النقابي” معتبرا أن هذا الوضع من شأنه “نسف الحوار الاجتماعي وضرب الحقوق النقابية وهو ما لا يمكن قبوله أو السكوت عنه”.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

المنستير:مصرع شخص إثر اصطدام دراجة نارية بقطار

توفي رجل في 33 من عمره في حادث اصطدام قطار بدراجة نارية بطريق منزل كامل بمعتمدية جمال من ولاية المنستير أمس الإثنين 19 أوت 2024 وقال المتحدث بإسم الحماية المدنية في بلاغ له اليوم الثلاثاء  إن فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمنستير تدخلت إثر الحادث  وقامت يمعاينة الجثة وتسليمها إلى وحدات الحرس الوطني.

today20 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%