وطنية🔴

اتحاد الشغل: مستعدون لانجاح اضراب الغد رغم الهرسلة والترهيب والتهديدات…

today15 يونيو 2022 4

Background
share close
أكد الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان له، أنه منذ إعلانه عن قرار الاضراب العام في القطاع العام اشتعلت حملة تشويه وتشهير غير مسبوقة انطلقت بمحاولة البعض من هنا وهناك تسييس الاضراب وتوظيفه وتواصلت بنشر الاشاعات والاكاذيب والاخبار الزائفة والاساءى إلى النقابيين وانتهت بالشحن والتحريض على الاتحاد، وعلى قيادته ووصلت إلى حّد التهديد مّما خلق حالة من التوّتر والاحتقان قال إنها تنذر بموجة عنف وحالة فوضى يدّبر لها البعض ويخّططون وفق نص البيان.

وأكد الاتحاد في بيانه، على أنه لا أحد بإمكانه إنكار ما آلت إليه الوضعية الاجتماعية للاجراء بكّل أصنافهم من تدهوٍر غير مسبوق، في ظّل أجور زهيدة وأمام غلاء المعيشة وتدهور المقدرة الشرائية وتدّني الخدمات الاجتماعية وارتفاع الثقل الضريبي واستشراء الاحتكار والتهريب وتزايد البطالة في صفوف أبناء الاجراء، والعائلات المعوزة والمهَّمشة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

منظمة الصّحة العالمية: نحو تغيير اسم مرض “جدري القردة”

ترغب منظمة الصحة العالمية في تغيير اسم مرض "جدري القردة" في أقرب وقت، وذلك بعد تقارير علمية تحدثت عن عدم دقة الاسم الحالي. وكان أكثر من 30 عالما من مختلف البلدان قد كتبوا في وقت سابق خطابا دعوا فيه المجتمع الطبي إلى إعادة تسمية المرض. واعتبر هؤلاء العماء المختصون أن الاسم الحالي غير دقيق، مذكرين بأن منظمة الصحة العالمية توصي بتجنب أسماء المناطق والحيوانات في أسماء الأمراض. يُذكر أن مرض […]

today15 يونيو 2022 17

Post comments (0)

Leave a reply


0%