وطنية

اتحاد الشغل : الوضع يقتضي تحمّلنا المسؤولية لانقاذ البلاد

today22 ديسمبر 2022 4

Background
share close
 أكد المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد العام التونسي للشغل ان  الوضع الذي تعرفه تونس قابل للتفجّر ولم يعد ممكنا السكوت عنه ويستدعي تحمّل الاتحاد العام التونسي للشّغل مسؤوليّته الوطنية والمساهمة، مع القوى الوطنية، في إنقاذ البلاد وفق أهداف وطنية واضحة وخارطة طريق مضبوطة.

ولفت الاتحاد الى أن التدنّي الكبير لنسبة المشاركة في الانتخابات يفقدها المصداقية والشرعية ويؤكّد بوضوح موقفا شعبيا رافضا للخيارات المكرَّسة إلى حدّ الآن وعزوفا واعيا عن مسار متخبّط لم يجلب للبلاد إلاّ مزيدا من المآسي والمآزق.

وذكّر المكتب التنفيذي الموسّع بتحذيرات الاتحاد من الانزلاقات والانحرافات التي سقط فيها مسار التصحيح بدءا بالتغيير القسري للدستور في اتّجاه نظام حكم رئاسوي منغلق يشكّل تربة صالحة للاستبداد وحكم الفرد ومرورا بقانون انتخابي مسقط كرّس الإقصاء والعروشية والقبلية ووصولا إلى انتخابات لا لون لها ولا طعم، ستزيد من تعميق الأزمة التي غرقت فيها البلاد منذ عقد ونيف وستكون لها آثارها الخطيرة على وضع البلاد وسمعتها وعلى علاقاتها الخارجية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

من بينها ولاية القيروان.. توزيع 1050 إشعارا بالموافقة على تمويل مشاريع نسائية في 22 ولاية..

أفادت وزارة الأسرة والمرأة في بلاغ انها تشرع اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022، في توزيع 1050 إشعارا بالموافقة على تمويل مشاريع نسائية في 22 ولاية باعتمادات تفوق 9.7 مليون دينار وذلك في إطار البرنامج الوطني الجديد لريادة الأعمال النسائية والاستثمار "رائدات". وتتوزع المشاريع النسائيّة التي حظيت بالموافقة على التمويل بين 942 مشاريع متناهية الصغر و108 مشاريع صغرى ومتوسطة باعتمادات جمليّة تفوق 9.7 مليون دينار. وفي ما يلي توزيع المشاريع المموّلة […]

today22 ديسمبر 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%