رياضة

ابرز قرارات المكتب الجامعي لكرة اليد

today6 يوليو 2022 36

Background
share close

عقد المكتب الجامعي صباح اليوم الأربعاء 6 جويلية 2022 اجتماعه الدوري وتقرر ما يلي:
أولا: نظام بطولة والرزنامة العامة لبطولة النخبة أكابر للموسم الرياضي 2022-2023
بعد عرض مشروع النظام المقترح من قبل كل من اللجنة المركزية الرياضية والإدارة الفنية الوطنية، قرر المكتب الجامعي الموافقة على المشروع المقترح ليتمّ عرضه لاحقا على مدربي النوادي. وسيتم خلال الأسبوع القادم نشر الرزنامة العامة للموسم الرياضي 2022-2023.
وفيما يلي نظام البطولة المقترح:
المرحلة الأولى: 11 جولة ذهاب و 11 جولة إياب
المرحلة الثانية:
مجموعة التتويج: تقسم 8 الفرق الأولى على مجموعتين وسيتمّ توزيعها بالقرعة حسب الترتيب على 4 مستويات وتلعب 3 جولات ذهاب و 3 جولات إياب.
مجموعة تفادي النزول: تتكون من أصحاب 4 مراكز الأخيرة وتلعب 3 جولات ذهاب و 3 جولات إياب ينزل على إثرها صاحبي المركزين الأخيرين للقسم الوطني “أ”
نهائي البطولة: Final 4
وسيجمع صاحبي المركز الأول والثاني من كل مجموعة في الدور نصف النهائي ثم النهائي ومقابلة ترتيبية على المركز 3 و4.
ثانيا: التوزيع الجغرافي للنوادي على مختلف الرابطة الجهوية
بناء على طلبات تقدمت بها العديد من الجمعيات، قرر المكتب الجامعي تشكيل لجنة ستعد مقترحات للمكتب الجامعي حول إعادة النظر في التوزيع الجغرافي للنوادي وانتمائها للرابطات الجهوية وذلك لتقريب هياكل الجامعة من النوادي والضغط على مصاريف التنقل في بطولات الشبان مع السعي لتطوير المستوى الفني.
ويترأس هذه اللجنة العضو الجامعي السيد نجيب الشعبوني بالإضافة للسادة حلمي الدريدي، عدنان لعويان، سامي حمرون والمستشار الفني الجهوي المكلف بتطوير كرة اليد مراد بالزرقة.
ثالثا: اللجنة القانونية
قرر المكتب الجامعي تشكيل لجنة قانونية استشارية ستتولّى إعادة النظر في مختلف النصوص القانونية للجامعة (القوانين العامة والقانون الأساسي) وستترأس هذه اللجنة الأستاذة ليليا الفوراتي وعضوية الأساتذة بهاء الدين البكاري، أشرف الماجري رئيس اللجنة الوطنية للاستئناف ونصاف الطنني.
وسيتمّ لاحقا إصدار تعميم للرابطات والنوادي لمدّ اللجنة بالمقترحات.

رابعا: المنتخبات الوطنية
-قدم السيد محمد أمين بن عمارة للمكتب الجامعي تقريرا مفصلا على التربص الانتقائي للاعبي منتخب الأصاغر مواليد 2004-2005 مشيرا إلى أن القائمة الموسعة جاهزة وسيتمّ توجيه الدعوات للاعبين لإجراء أول تربص يوم 11 جويلية القادم.
-وسيشرع منتخب الأواسط مواليد 2002-2003 بداية من يوم 11 جويلية كذلك في الاستعداد للمشاركة في بطولة إفريقيا للأمم القادمة التي ستدور في رواندا في نهاية شهر أوت القادم. وسيخصص التربص الأول للعمل البدني تحت إشراف المدرب الوطني منصف الشريف في انتظار تعيين المدرب الوطني لاحقا.
-ستبرمج الإدارة الفنية الوطنية في الفترة القادمة برمجة تربصات ودورات لانتقاء لاعبي المنتخبات الوطنية مواليد 2006-2007 ذكور وإناث ومنتخب الوسطيات مواليد 2004-2005.
-بالنسبة لمنتخب الأكابر: قرر المكتب الجامعي الاستبعاد النهائي للاعبين مروان شويرف وأسامة حسني مع إحالة اللاعب أنور بن عبد الله على مجلس التأديب.
خامسا: كرة اليد الشاطئية
قدم السيد كمال البرجي رئيس الرابطة الوطنية لكرة اليد الشاطئية برنامج جولات البطولة الوطنية للرجال والسيدات لسنة 2022 والتي ستدور على النحو التالي :
الجولة الأولى: يوم 31 جويلية بالمرسى
الجولة الثانية: يوم 7 أوت بالمعمورة
الجولة الثالثة: يوم 14 أوت بالمهدية
الجولة الختامية والنهائيات: يوم 21 أوت بالحمامات أو جربة في انتظار استكمال الإجراءات التنظيمية.
وسيتمّ لاحقا نشر بلاغ للنوادي حول تسجيل المشاركة في البطولة الوطنية.
كما ستقوم الرابطة بتنظيم دورة لرسكلة وتكوين الحكام حول قواعد كرة اليد الشاطئية.

#قرارات #المكتب_الجامعي #كرة_اليد #تونس

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب التونسي يتألق في بطولة العالم للـ”كيوكوشنكاي” في بلغاريا

تحصل المنتخب التونسي للكيوكوشنكاي على المرتبة الخامسة في كأس العالم للشبان التي دارت أمس الثلاثاء 05 جويلية 2022 بمدينة فارنا ببلغاريا ، وذلك بعد التتويج بمجموع 9 ميداليات، تفاصيلها 01 فضية و 8 برونزية . نتائج مشرفة في أول مشاركة ببطولة العالم التي احتضنتها بلغاريا مؤخرا. وقد حصد المنتخب التونسي 9ميداليات واحدة فضية و ثمانية برنزية . فادي الرمادي المرتبة الثانية (فضية ) وفاق شبشوب المرتبة الثالثة (برزية) تيماء حفيصة […]

today6 يوليو 2022 35

Post comments (0)

Leave a reply


0%