الصحة

ابتكار أول نظام اختبار لتشخيص جدري القردة في العالم…

today26 مايو 2022

Background
share close

أعلنت شركة Roche السويسرية للأدوية، أن خبراءها بالتعاون مع خبراء فرعها TIB Molbiol ، ابتكروا ثلاثة أنواع من الاختبارات للكشف عن فيروس جدري القردة.

وقد أطلق على المجموعات النموذجية المعيارية اسم LightMix،. وهذه النماذج تسمح بتقييم انتشار الفيروس ويمكن أن تساعد على متابعة “التأثير المحتمل للعلاج والتطعيم وإجراءت الصحة العامة”.

وتشير الشركة، إل أن أحد أنظمة الاختبار يكتشف فيروس الجدري، والثاني فيروس جدري القردة، والثالث جميع أنواع فيروسات الجدري.

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، سجلت في العالم 131 إصابة مؤكدة بجدري القردة بين البشر، وهناك 106 آخرين يشتبه بإصابتهم وهم تحت المراقبة. وأن أكثر الإصابات في إسبانيا والبرتغال وبريطانيا.

المصدر: لينتا. رو

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية🔴

الرئيس الجزائري: خلال العشرية السوداء لم نجد إلاّ إيطاليا….

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الذي يؤدي زيارة رسمية إلى روما، إن العلاقات التي تجمع الجزائر بإيطاليا "متينة ومن أقوى العلاقات العربية-الأوروبية في منطقة الحوض المتوسط".   وصرّح الرئيس الجزائري بأن إيطاليا ساندت الجزائر في أصعب الظروف التي مرت بها، بما في ذلك في فترة العشرية السوداء التي شهدتها البلاد في التسعينيات. وأضاف تبون: "لما دخلت الجزائر في نفق مظلم ودموي في سنوات التسعينات، لم نجد إلى جانبنا إلا […]

today26 مايو 2022 35

Post comments (0)

Leave a reply


0%