Non classé

ابتعد عن الخبز في الفطور….

today14 يناير 2024

Background
share close

توصل باحثون من جامعة “أوكاناجان كامبوس” (UBC Okanagan)  إلى أن خفض الكربوهيدرات مثل الخبز والشوفان في وجبة الفطور يمكن أن يفيد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

وأضاف الباحثون أن البدء يوميا بمأخوذ منخفض الكربوهيدرات قد يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم.

وأجرى الدراسة باحثون بقيادة الدكتورة باربرا أوليفيرا، ونشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية (American Journal of Clinical Nutrition)، وكتب عنها موقع “يوريك ألرت”

ووجدت الدراسة أن التحول من وجبة فطور تقليدية قليلة الدسم على النمط الغربي، مثل دقيق الشوفان والخبز المحمص والفاكهة، إلى وجبة منخفضة الكربوهيدرات غنية بالبروتين والدهون، مثل البيض مع الجبن، يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني على إدارة سكر الدم بشكل أفضل لمعظم اليوم.

وتقول الدكتورة أوليفيرا إن “أحد المضاعفات العديدة للأشخاص الذين يعيشون مع السكري من النوع الثاني هو الزيادات السريعة أو الكبيرة في مستويات الغلوكوز في الدم بعد تناول الوجبة. ويشير بحثنا إلى أن الوجبة المنخفضة الكربوهيدرات، أول شيء في الصباح، يبدو أنها تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم على مدار اليوم”.

ويعد التحكم في مستويات الغلوكوز أمرا بالغ الأهمية لتقليل مضاعفات السكري من النوع الثاني بما في ذلك الالتهاب وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

كرة اليد : المنتخب الوطني يفوز وديا على الجزائر

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد اليوم السبت وديا على الجزائر بنتيجة 32 مقابل 22 في المباراة التي جمعتهما في قاعة الحمامات . و سيشد المنتخب الوطني الرحال الى القاهرة يوم الاثنين 15 جانفي 2024 للمشاركة في كأس أمم افريقيا التي ستحتضنها مصر من 17 الى 27 جانفي الجاري. يشار الى ان المنتخب سيواجه في أولى مقابلاته في كأس افريقيا منتخب كينيا يوم 17 جانفي الجاري . الصورة الرسمية للاعبي المنتخب […]

today13 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%