عالمية

“إيكواس” تعقد قمة لمناقشة انقلاب النيجر الخميس المقبل في أبوجا

today7 أغسطس 2023 2

Background
share close

قالت المجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس” الإثنين، إن قادتها ستعقد قمة في العاصمة النيجيرية أبوجا الخميس لمناقشة انقلاب النيجر.

ونقل موقع “فرانس 24” عن متحدث المجموعة ايموس لونجو، قوله إن قادة “إيكواس” قرروا عقد قمة في العاصمة أبوجا الخميس “لمناقشة انقلاب النيجر”.

وكانت “إيكواس” منحت قبل أسبوع المجلس العسكري بالنيجر مهلة انتهت  الأحد 06 أوت 2023  للإفراج عن الرئيس محمد بازوم وإعادته للحكم، بعدما أطاح به في انقلاب عسكري بتاريخ 26 جويلية الماضي، بقيادة رئيس وحدة الحرس الرئاسي الجنرال عبد الرحمن تشياني.

وأكدت المجموعة الاقتصادية الإفريقية أنها ستطرح كافة الخيارات بما فيها التدخل العسكري، على الطاولة في حال لم يستجب الانقلابيون لمطالبها.

وتضم “إيكواس” في عضويتها 15 دولة، وهي غامبيا وغينيا وغينيا بيساو وليبيريا ومالي والسنغال وسيراليون وبنين وبوركينا فاسو وغانا وساحل العاج والنيجر ونيجيريا وتوغو والرأس الأخضر.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

رئيس منظمة إرشاد المستهلك يستنكر تواصل أزمة الخبز في تونس

استنكر رئيس منظمة إرشاد المستهلك، لطفي الرياحي، قائلا "إلى متى الانفلات، الذّي نعيشه في قطاع الخبز؟",وأفاد الرياحي لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، بأنّ ما بين 30 و40 شكوى ترد على منظمة إرشاد المستهلك تتعلّق بالخبز، تتمحور حول فقدانه وإجبار المستهلك على شراء خبز رفيع، إلى جانب التلاعب بالوزن المحدد للقطعة الواحدة منه".و وتابع "إن الصناعي يتحصل على الفارينة المدعمة، تقريبا، بالكامل، ويبيعها "كمادة رفيعة" بأسعار حرة ويشتري التونسي منتوجا مدعما بأسعار […]

today7 أغسطس 2023 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%