عالمية

إيطاليا.. نجاح عملية زرع أعصاب ذراع هي الأولى في العالم…

today27 ديسمبر 2023

Background
share close

أفاد المركز العلمي والطبي في تورينو  أنه لأول مرة في العالم، يتم إجراء عملية زرع أنسجة عصبية مأخوذة من ساق لاستعادة حركة ذراع مشلولة.

 و كان هذا الرجل (55 عاما) وهو أحد العاملين في مجال الطب، قد تعرض قبل خمسة أشهر لحادث سير، ما تطلب بتر نصف ساقه اليسرى، كما أصيب مفصل كتف ذراعه اليسرى بأضرار بالغة.

ويشير التقرير الذي حصلت عليه وكالة نوفوستي الروسية للأنباء إلى أن “العملية الجراحية المعقدة استغرقت 12 ساعة، كان خلالها الطاقم الطبي يعمل على ربط الأعصاب المقطوعة من فرع العصب الشظوي بهدف إعادة أعصاب عضلات الطرف العلوي”.

ويشير الخبراء إلى الطبيعة المبتكرة للعملية التي كانت ثمرة أربع سنوات من العمل البحثي. ويؤكدون أن مثل هذه العملية لزرع الأعصاب تجرى لأول مرة في العالم.

المصدر: نوفوستي

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

المركز الليبي لمكافحة الأمراض يحذر من انتشار متحور ‘كورونا’ الجديد

أصدر المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض أمس الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 بيانًا بشأن الأمراض التنفسية ومتابعة المتحور الجديد لفيروس ''كورونا'' والمعروف باسم JN.1. وجاء في البيان أن المركز سجل المدة الماضية ارتفاعًا ملحوظًا بعدوى الأمراض التنفسية، منذ بداية أكتوبر، تراوحت بين الخطيرة والبسيطة مع تسجيل عدد من الوفيات. وأكد المركز أن فِرق الرصد الليبية قامت بأخذ عينات من المُصابين بالأعراض التنفسية من بعض المستشفيات، والتي بينت أن أغلب العينات كانت […]

today27 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%