عالمية

إيران: حرائق واضطرابات في احد السجون بطهران الذي يضم معتقلين سياسيين وأجانب

today16 أكتوبر 2022 1

Background
share close

اندلعت اضطرابات وحرائق ليل السبت في سجن إوين في شمال طهران، والذي يضم سجناء سياسيين وأجانب، مع دخول حركة الاحتجاجات التي أشعلتها وفاة الشابة الكردية مهسا أميني (22 عاما) أسبوعها الخامس.

وأكد مصدر أمني لوكالة فرانس برس أن “اضطرابات ومواجهات وقعت ليل السبت في قسم احتجاز المجرمين في سجن إوين”، تطورت إلى “إشكال بينهم وبين عناصر السجن، وقام هؤلاء “البلطجية بإضرام النيران في مستودع للألبسة في السجن، ما تسبب بحريق”.

وأضاف: “حاليا، الوضع هو تحت السيطرة بشكل كامل والهدوء يسود في السجن، وعناصر الإطفاء يعملون على إخماد النيران”، موضحا “تم فصل مثيري الشغب عن الآخرين، والمحتجزون الآخرون عادوا إلى زنزاناتهم”.

من جهتها، ذكرت قناة “1500 تاسفير” التي ترصد الاحتجاجات وانتهاكات الشرطة على حسابها في تويتر أن “حريقا ينتشر في سجن إوين” و”أمكن سماع صوت انفجار” وهتافات “الموت للديكتاتور”، وهو أحد الشعارات الرئيسية للحركة الاحتجاجية.

يضم سجن إوين سجناء أجانب بينهم الأكاديمية الفرنسية الإيرانية فاريبا عادلخاه والمواطن الأمريكي سياماك نمازي الذي قالت عائلته إنه أعيد إلى إوين هذا الأسبوع بعد فترة إفراج مؤقت.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس في تغريدة إن واشنطن تراقب الوضع عن كثب، محملا “إيران المسؤولية الكاملة عن سلامة مواطنينا المحتجزين بدون وجه حق والذين يجب إطلاق سراحهم فورا”.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

وزيرة المالية: الاتفاق مع صندوق النقد إيجابي جدا و سيفتح لتونس مصادر تمويل أجنبية

  قالت وزيرة المالية سهام بوغديري نمصية في تصريح للقناة الوطنية امس، ان لقاء الوفد الرسمي التونسي مع صندوق النقد الدولي كلل بالنجاح من خلال التوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء. وقالت نمصية ان هذا الاتفاق سيمكن من استعادة الاستقرار على المستوى الاقتصادي والمالي وعلى مستوى تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية ، مشيرة الى ان"هذا البرنامج يتضمن إصلاحات تونسية تونسية لاستعادة النمو. كما ذكرت نمصية أن هذا الاتفاق سيفتح لتونس مصادر […]

today16 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%