أخبار-وطنية

إمضاء عقد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع THAMM مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي

today1 يونيو 2024

Background
share close
أبرمت الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل يوم الجمعة 31 ماي 2024 عقد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ” نحو اعتماد تمشي شمولي في حوكمة هجرة وتنقل اليد العاملة من شمال إفريقيا THAMM” مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ.
ويهدف هذا العقد الى تعزيز الهجرة النظامية والمنظمة من خلال تحسين تشغيلية الباحثين عن الشغل عبر تنفيذ دورات تكوين وتأهيل في اللغة الألمانية وفي الحضارة والثقافة الألمانية لمساعدتهم على الاندماج الاقتصادي والاجتماعي سواء بتونس أو بألمانيا.
وقد تم امضاء العقد التنفيذي للمشروع من طرف عبد القادر الجمالي رئيس ديوان وزارة التشغيل والتكوين المهني والمكلف بتسيير الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل و مانفراد هور Manfred Horr المدير الإقليمي للوكالة الالمانية للتعاون الدولي بتونس و ليبيا و ستيفاني شرادStephanie Shrad مكلفة بملف التكوين وسوق الشغل بالوكالة.
وأكّد عبد القادر الجمالي بالمناسبة، متانة علاقات التعاون بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ مبرزا أفاق التعاون الواعدة في مجال التكوين المهني والتشغيل.
ونوّه عبد القادر الجمالي بالمناسبة، بمستوى التّعاون مع الجانب الألماني، مثمّنا جودة وتنوع برامج التعاون المشتركة وخاصة على مستوى النتائج المنتظرة والتي تندرج صلب محاور برنامج عمل الحكومة في مجالات تأهيل الموارد البشرية وتحسين تشغيلية الشباب وحوكمة هجرة وتنقل اليد العاملة.
ومن جهته ثمن الجانب الألماني تميز الكفاءات التونسية التي أثبتت قدرتها على المساهمة في تطوير القدرات التنافسية للمؤسسات الاقتصادية، مؤكدا على عزم بلاده مزيد التعاون مع تونس للمساهمة في الحد من البطالة وتوفير فرض توظيف دولية نظامية ومنظمة.
و حضر موكب توقيع العقد من الوزارة منير الدخلي المدير العام للتعاون الدولي والعلاقات الخارجية و أحمد المسعودي المدير العام للتوظيف بالخارج واليد العاملة الأجنبية وعدد من مديري وإطارات الوكالة.

وزارة التشغيل والتكوين المهني

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

كرة اليد : اليوم نهائي كأس تونس أكابر بين الترجي الرياضي و النادي الأفريقي

كرة اليد : اليوم نهائي كأس تونس أكابر تحتضن القاعة متعددة الاختصاصات برادس اليوم السبت 01 جوان 2024 مباراة الدور النهائي لكأس تونس لكرة اليد حسب البرنامج التالي : نهائي الأكابر : 17.00 : النادي الأفريقي - الترجي الرياضي التونسي

today1 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%