وطنية

إمضاء إتفاقية دعم فني ومالي لفائدة الدفعة الثانية من خرّيجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية العاطلين عن العمل

today8 أغسطس 2023 38

Background
share close

تم اليوم الثلاثاء 08 أوت 2023  توقيع الدفعة الثانية من الاتفاقيات المتعلّقة بالدعم الفني والمالي لفائدة 5 شبان من خريجي المعاهد العليا للرياضة والتربية البدنية العاطلين عن العمل أو في وضعية هشاشة إقتصادية، لبعث مشاريع رياضية للحساب الخاص.وذلك بمقر وزارة الشباب والرياضة وتحت اشراف وزير الشباب كمال دقيش.

وتتمثّل أبرز المشاريع المختارة لفائدة 5 شبان من ولايات صفاقس وسوسة وباجة والقيروان ونابل، في قاعات رياضية تقدّم أنشطة للعنصر النسائي والأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة، إضافة إلى مراكز تدريب رياضية وأكاديميات لكرة قدم موجهة للشباب.

وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار مواصلة تنفيذ مشروع فاعل الذي يُنفّذه المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، وبتمويل من الإتحاد الأوروبي ودعم من مملكة هولندا.

حيث جاءت هذه الاتفاقية لدعم الشباب التونسي قصد تمكينه اقتصاديا واجتماعيا، ولمزيد خلق فرص التشغيل والتنمية وفتح آفاق التشغيل خاصة في الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية والمناطق الداخلية والحدودية.

وثمن في هذا السياق دقيش الحرص على إستمرارية مثل هذه الإتفاقيات الداعمة للمبادرة الشبابية والمشجعة لمارسة الرياضة خاصة لدى العنصر النسائي وذوي الاحتياجات الخاصة.

تجدر الإشارة إلى حضور كل من سفيرة مملكة هولندا بتونس، والمديرة العامة للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد  والمكلف ببرنامج بعثة الإتحاد الأوروبي بتونس، ومدير مشروع فاعل.ة وعدد من إطارات الوزارة توقيع الاتفاقية.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

وزارة الأسرة تطلق برنامجا نموذجيا جديدا للتمكين الاقتصادي للمرأة العاملة بالقطاع الفلاحي في القيروان وسيدي بوزيد

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن عن إطلاق برنامج جديد يتعلق بالتمكين الاقتصادي للمرأة العاملة بالقطاع الفلاحي بمناسبة حلول اليوم الوطني للمرأة التونسية المتزامن مع 13 أوت من كل سنة. ويشمل هذا البرنامج الجديد في مرحلة أولى نموذجية في ولايتي القيروان وسيدي بوزيد، وذلك باعتمادات تناهز مليون دينار، بحسب بيان أصدرته وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم الثلاثاء 8 أوت 2023. ومن المقرر أن يُستكمل تنفيذ هذا البرنامج […]

today8 أغسطس 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%