وطنية

إلغاء اجتماع بين رئيس الجمهورية والمفوض الأوروبي للاقتصاد

today27 مارس 2023 20

Background
share close

افادت وكالة ”نوفا” الإيطالية أنه خلافا لما كان متوقّعا، لن يستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد المفوض الأوروبي للاقتصاد باولو جنتيلوني، الذي وصل اليوم إلى تونس في زيارة رسمية، حسب ما ذكرته بعثة الاتحاد الأوروبي.

و للاشارة فقد استقبل  اليوم وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار  المفوّض الأوروبي للاقتصاد وتمّ خلال هذا اللقاء استعراض مختلف أوجه التعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي وسبل تطويره في كافة المجالات لا سيما، الاستثمار والتربية والتعليم العالي والطاقة. كما تناول هذا اللقاء مسألة معالجة مسألة الهجرة بمختلف أبعادها وضرورة اعتماد مقاربة شاملة تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لهذه الظاهرة وفق بلاغ لوزارة الخارجية .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

ظاهرة الهجرة غير النظامية في محور لقاء وزير الشؤون الخارجية بالمفوّض الأوروبي للاقتصاد

استقبل ، اليوم وزير الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار  المفوّض الأوروبي للاقتصاد  Paolo Gentiloni الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس . وقد نوّه الوزير خلال هذا اللقاء بالشراكة الاستراتيجية المتميزة الّتي تربط تونس بالاتّحاد الأوروبي مؤكّدا أن بلادنا تعوّل على إمكانياتها الذاتية وعلى الدعم الاقتصادي والمالي لشركائها، بما فيهم الاتحاد الأوروبي، لإنجاح مسار الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي. ودعا الوزير، في هذا الشأن، الجانب الأوروبي إلى تفهّم خصوصية ودقة […]

today27 مارس 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%