عالمية

إعصار ‘شانشان’ يتّجه نحو طوكيو

today31 أغسطس 2024

Background
share close

يتّجه الإعصار الإستوائي “شانشان” نحو الشمال الشرقي عبر اليابان متجهًا نحو العاصمة طوكيو، اليوم السبت، مخلفة انهيارا طينيا أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة أكثر من 120، إلى جانب تعطل القطارات وامتلاء ممرات قطارات الأنفاق بالمياه، بحسب وكالة إدارة الحرائق والكوارث.

ولا يزال “شانشان”، الذي تحوّل من إعصار إلى عاصفة مدارية، الجمعة، يؤثر في حركة النقل الجوي والقطارات في اليابان، اليوم، مع تحذير السلطات من انهيارات أرضية قد تسببها الأمطار الغزيرة المتواصلة.
وأمرت السلطات اليابانية ملايين السكان بإخلاء منازلهم بعد أن اجتاح الإعصار “شانشان” جنوب غرب البلاد مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة، مما تسبب في انقطاع الكهرباء وتعطيل حركة الطيران وإغلاق مصانع كبرى.

وضرب الإعصار، وهو من الأقوى التي يشهدها الأرخبيل في العقود الأخيرة، جزيرة كيوشو اعتبارا من الخميس، إلا أن سرعة رياحه تراجعت من 252 كيلومترا في الساعة إلى نحو 90 كيلومترا بالساعة.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

دولة تصدر أمرا قضائيا بحجب منصة “إكس”

بعد مواجهة طويلة مع الشبكة الاجتماعية، أمر قاض في المحكمة العليا البرازيلية الجمعة بحجب منصة إكس في البرازيل في غضون 24 ساعة، وهو الأمر الذي أثار غضب مالكها الملياردير إيلون ماسك. وقال ماسك في منشور على المنصة، التي كانت تحمل اسم تويتر، :”حرية التعبير هي أساس الديموقراطية، وفي البرازيل، يقوم قاض زائف غير منتخب بتدميرها لدوافع سياسية”. وهذه هي الحلقة الأحدث في المعركة بين ألكسندر دي مورايس، القاضي في المحكمة […]

today31 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%