اقتصاد

إطلاق مسابقة لتمويل مجموعة من المشاريع الخضراء الصغيرة في تونس

today2 أكتوبر 2024

Background
share close

أعلن مركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة اليوم الأربعاء 2 سبتمبر 2024،اعتزامه إطلاق مسابقة لدعم وتمويل مجموعة من المشاريع الخضراء الصغيرة والمبتكرة في تونس،بالتعاون مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي،موضحا أن مبلغ التمويل لكل مشروع يتراوح بين 5 آلاف دولار أمريكي و60 ألف دولار أمريكي.

وتهدف المسابقة التي تم تنظيمها في سياق مساندة وتنمية الإستثمارات الخضراء في تونس،رواد المشاريع والشركات الناشئة والمؤسسات والجامعات سواء كانت حكومية أم غير حكومية.

وبين المركز أن هذه المسابقة جاءت  دعما للمجهود الوطني الرامي للحدّ من التدهور البيئي ومن تداعيات التغيرات المناخية،داعيا الراغبين في المشاركة من الذين تستجيب مشاريعهم إلى معايير المسابقة من حيث سقف التمويل واستدامة المشروع وأهمية آثاره البيئية والإجتماعية والإقتصادية إلى تقديم ترشحاتهم في أجل أقصاه يوم 30 نوفمبر 2024 عبر الرابط الآتي:httpss://forms.gle/Z84hRJBfWgq6fcWM9 .

وأكد المركز أن المشاريع التي ستمول ستكون ضمن المجالات المتعلقة بريادة الأعمال الخضراء والمجددة،والإقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، مثل الطاقة النظيفة والنقل النظيف والذكي والتصرف في النفايات و إعادة رسكلتهاوالبنايات الخضراء والذكية والتدبير المستدام للأرض والتشجير الحضري.وقال إن المشاريع المدعومة والممولة ستكون أيضا في مجالات التصرف في المياه والمياه المستعملة وإعادة استخدامها، التخفيف من حدة التغيرات المناخية والتكيف معها، برامج الحاسوب وتطبيقات الهاتف الجوال الهادفة لبرامج التوعية، وأي مجالات أخرى تندرج تحت دعم المشاريع الخضراء مثل الفلاحة المستدامة والسياحة المستدامة وغيرها،وذلك وفقا لبلاغ المركز كان قد أصدره في وقت سابق الأربعاء.

ومن شروط الحصول على التمويل قال المركز إنه يجب إنشاء مشروع صغير ومبتكر منذ البداية أو تطوير مشروع قائم على أن يكون المشروع في كل الحالات ذي أهمية وتأثير إيجابي على البيئة والتنمية المستدامة في مجالاتها المتعددة،

فيما سيتم إختيار المشاريع الفائزة على مراحل،أولها انتقاء أولي بالملفات للمشاريع وفقا لجملة من المعايير،وآخرها ترتيب المترشحين بصفة تفاضلية بناء على تقرير لجنة التحكيم والإعلان عن المشاريع الفائزة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

وطنية

جربة:إيقاف منظمي عملية “الحرقة” التي أودت بحياة ما لايقل عن 15 شخصا بينهم رضع

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024،إيقاف 10 وسطاء و المنظم الرئيسي وزوجته لعملية الإبحار خلسة التي أودت بحياة ما لا يقل عن 15 شخصا بينهم 3 رضّع في سواحل جربة ليلة الـ 30 من سبتمبر الفائت. وأشارت الإدارة العامة في بلاغ أصدرته في وقت سابق الأربعاء أن هذه العملية جاءت في إطار متابعة حادثة غرق مركب بحري قبالة سواحل جربة في الليلة الفاصلة بين 29 و30 […]

today2 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%