الصحة

إطلاق حملة “مامو الحياة” لتقصّي سرطان الثّدي عبر وحدة متنقّلة مجهّزة بأحدث التقنيات ستجوب مختلف مناطق الجمهورية

today9 سبتمبر 2023 3

Background
share close
أعلنت وزارة الصحة انه على هامش المؤتمر الدّولي الثّاني حول المستجدّات العلمية في مجال علاج الأورام السّرطانية المنعقد بتونس في الفترة الممتدة من07 إلى 09 سبتمبر الجاري، أعطى وزير الصحّة علي المرابط مساء اليوم الجمعة 08 سبتمبر 2023 بالعاصمة إشارة انطلاق حملة “مامو الحياة” Mammo Life لتقصّي سرطان الثّدي عبر وحدة متنقّلة مجهّزة بأحدث التقنيات.
وستؤمّن هذه القافلة عيادات مجانيّة لفائدة النّساء ضمن مقاربة تشاركيّة مبتكرة تجمع القطاعين العمومي والخاص والمجتمع المدني لتغطية مختلف مناطق الجمهوريّة بخدمات التقصّي المبكّر لسرطان الثّدي وتحسين فرص الإحاطة والعلاج للحالات الجديدة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

 ولايات جندوبة وسليانة وباجة والكاف والقيروان والقصرين وتطاوين وقفصة ستستفيد بتسجيل قرابة 5000 آلاف طفل جديد في إطار برنامج “روضتنا في حومتنا” 

دعت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ رياض الأطفال الخاصّة الرّاغبة في الانخراط في برنامج النّهوض بالطّفولة المبكّرة "روضتنا في حومتنا" إلى المبادرة بتسوية وضعيّاتها الجبائيّة وإيداع مطالبها في الغرض لدى المندوبيّات الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بالولاية مرجع النّظر قبل يوم الجمعة 29 سبتمبر الجاري كآخر أجل . وتؤّكّد الوزارة أنّ هذا البرنامج الوطني يتنزّل في سياق دعم الشّراكة بين القطاعيْن العمومي والخاصّ بهدف تكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين أطفال […]

today9 سبتمبر 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%