عالمية

إسبانيا.. وزير جديد للاقتصاد …

today30 ديسمبر 2023

Background
share close

أصبح الأمين العام للخزانة والتمويل الدولي لإسبانيا كارلوس كويربو وزيرا للاقتصاد خلفا لناديا كالفينيو، بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء بيدرو سانشيز،أمس الجمعة.

وكان وزراء مالية الاتحاد الأوروبي، قد اختاروا في الثامن من ديسمبر، كالفينيو حليفة سانشيز لمنصب رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي ذراع الإقراض للاتحاد الأوروبي والتي زادت أهميتها بعد الحرب في أوكرانيا.

أما كويربو غير المعروف على نطاق واسع، فهو متعاون وثيق مع كالفينيو التي كانت تشغل أيضا منصب النائبة الأولى لرئيس الحكومة الإسبانية.

وقال سانشيز في تصريح وجيز في قصر مونكلوا مقر رئاسة الحكومة الإسبانية إن كويربو “شاب لكن كفاءته معروفة” وهو “مقتنع بتأييده لأوروبا” وستكون مهمته مواصلة “العمل الاستثنائي الذي أنجزته ناديا كاليفينو”. وأضاف “إن الجدية والصدق هما السمتان اللتان تميّزان مسيرة كارلوس كويربو”.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

الوسلاتية : بسبب الانتصاب العشوائي/ تعطل حركة المرور على مستوى الطريق الرئيسية

شهدت صباح اليوم السبت 30 ديسمبر 2023 معتمدية الوسلاتية ازدحاما مروريا أدى إلى تعطل حركة المرور على مستوى الطريق الرئيسية و يعود السبب إلى الانتصاب العشوائي لباعة الخضر و الغلال خاصة مع تزامن انتصاب السوق الاسبوعية مع الإحتفالات بحلول السنة الإدارية الجديدة و توافد سكان العمادات لقضاء شؤونهم. هذا ونشير و ان السلط المحلية و الجهوية حددت اليوم السبت 30 ديسمبر كآخر أجل قبل الدخول إلى السوق المهيئة و القطع […]

today30 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%