وطنية

إحداث فروع جهوية لمدرسة الفرصة الثانية بثلاث ولايات

today31 ديسمبر 2022 3

Background
share close

صدر بالرائد الرسمي الأخير بتاريخ 30 ديسمبر الجاري، قرار من وزير التربية مؤرخ في 26 ديسمبر الجاري يتعلق بإحداث فروع جهوية لمدرسة الفرصة الثانية.

وجاء في الفصل الأول من هذا القرار أنه ستحدث فروع جهوية لمدرسة الفرصة الثانية بكل من المندوبيات الجهوية للتربية بباجة والمهدية ونابل.

ويذكر أن مدرسة الفرصة الثانية تتولى مهام الاستقبال والتوجيه والتأهيل والمرافقة والإحاطة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة وكانوا انقطعوا عن الدراسة دون الحصول على شهادة مدرسية تختم مرحلة تعليمية أو مؤهل تكوين مهني قصد تمكينهم من مواصلة الدراسة بالمؤسسات التربوية التابعة لوزارة التربية أو الالتحاق بمنظومة التكوين المهني أو الإعداد للاندماج بسوق الشغل والحياة النشيطة .

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

إحباط 7 محاولات “حرقة” وانقاذ 180 مجتازا

تمكنت  وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالوسط والساحل، خلال الليلة الفاصلة بين يومي 28 و 29 ديسمبر 2022، من إحباط 7 محاولات إبحار خلسة وقد تمت نجدة وإنقاذ 180 مجتازا من بينهم 169 من جنسيات أجنبية مختلفة والبقية تونسيين بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق بعرض البحر. وبإستشارة النيابة العمومية أذنت بإتخاذ ما يتعين في شأنهم وفق المتحدث باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي.

today31 ديسمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%