وطنية

إحتراق مركب على بعد 33 ميلا بحريا من ميناء المنستير وإنقاذ 14 بحارا من عليه

today28 يوليو 2024

Background
share close

قامت وحدات من الحرس البحري تابعة للمنطقة البحرية بالمنستير بنجدة وانقاذ 14 بحارا احترق مركبهم على بعد 33 ميلا بحريا من ميناء المنستير، وفق بلاغ صدر ليلة البارحة 27 جويلية 2024 عن الإدارة العامة للحرس الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن برج مراقبة الحرس البحري بسوسة  تلقى في 26 من جويلية الجاري نداء إستغاثة حول نشوب حريق بمركب صيد بحري تونسي على متنه 14 بحار يبعد عن اليابسة 33 ميل بحري من ميناء المنستير (بالمياه الدولية)

وأضاف أنه تم إثر تلقي النداء توجيه وحدتين بحريتين عائمتين تابعة للمنطقة البحرية بالمنستير قامت بتقديم النجدة والمساعدة وإخماد الحريق بمساعدة مجموعة من البحارة كانوا بالقرب من مكان الواقعة وإجلاء كافة طاقم المركب المنكوب والدخول بهم إلى ميناء الصيد البحري بطبلبة مع تسخير مركب لقطر مركبهم المتضرر وتأمينه بالميناء .

وأكد البلاغ أنه تم  فتح محضر إرشادات عدلية في الموضوع  بعد استشارة النيابة العمومية بالمنستير.فيما تعهد بالبحث فيه مركز الحرس البحري بطبلبة مع تقديم الخدمات الصحية للبحارة .

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

Non classé

طقس اليوم..درجات الحرارة تصل إلى 42 درجة مع ظهور الشهيلي

 تتسم حالة الطقس، الأحد، عامة بسحب قليلة بأغلب الجهات فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و 36 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية و المرتفعات وبين 37 و 42 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي محليا. وتهب الرياح من القطاع الشرقي قوية نسبيا فمحليا قوية قرب السواحل الشمالية وبالجنوب مع دواوير رملية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق، وفق نشرة المعهد الوطني للرصد الجوي. ويكون البحر مضطربا فمحليا شديد الاضطراب بمنطقة سرات وقليل […]

today28 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%