Non classé

إحباط محاولة تهريب مبلغ من العملة الأجنبية يناهز 620 ألف أورو

today19 أكتوبر 2024

Background
share close

قالت الإدارة العامة للديوانة في بلاغ لها  اليوم السبت 19 أكتوبر 2024،إن دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني ببن قردان التابعة للوحدة الخامسة بمدنين تمكنت من ضبط مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدر بـ 624120 أورو غير مصرح بها،في إطار مكافحة تهريب العملة الأجنبية.

وأوضحت الإدارة أنه إثر تفتيش لسيارة خفيفة تحمل ترقيما أجنبيا وعلى متنها أربعة ركاب (السائق وترافقه ثلاث نساء) على مستوى نقطة القيطون، من ضبط مبلغ مالي من العملة الأجنبية قدر بـ 624120 أورو غير مصرح بها وتعمد إخفائها وذلك عند الاستعداد لمغادرة التراب الوطني حيث اشتبه الأعوان في تصرفات إحدى النساء إثر ارتباكها لدى ايقاف السيارة، ليتم العثور على المبلغ المالي بحوزتها وداخل الأمتعة الشخصية المتواجدة بالسيارة.

وقالت الإدارة إنه تم القيام بالاجراءات القانونية اللازمة لعرض هذا المبلغ على الاختبار لدى المصالح المختصة بالبنك المركزي التونسي ولتحديد قيمته بالدينار التونسي.

وأذنت استشارة النيابة العمومية بمدنين  بسماع ذوي الشبهة وتحرير محضر في الغرض وإحالتهم إلى المصالح الأمنية المختصة لمواصلة بقية الإجراءات في شأنهم.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

الصحة

إذاعة الحياة تنظم بالشراكة مع الإدارة الجهوية للصحة تظاهرة “القرية الوردية”

نظمت الإدارة الجهوية للصحة بمناسبة شهر أكتوبر الوردي تظاهرة "القرية الوردية" لتقصي سرطان الثدي صباح اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 بباب الجلادين بالقيروان،بالشراكة مع إذاعة الحياة إف إم ومجمع الصحة الأساسية أحمد الڨروي. وانطلقت التظاهرة على الساعة الساعة التاسعة صباحا و تواصلت إلى حدود منتصف النهار،فيما شهدت اقبالا هاما من قبل المواطنين على مختلف العيادات المجانية على غرار التقصي حول سرطان الثدي و مرض السكري و ضغط الدم الى جانب […]

today19 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%