Non classé

إجراء 60 عملية سحب الماء من العين بصفة مجانية خلال قافلة صحية شملت ولايتي بنزرت وباجة

today6 نوفمبر 2023

Background
share close

قام فريق طبي بإجراء 60 عملية سحب الماء من العين بصفة مجانية بكل من المستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بنابل‏ وبمصحة خاصة بالعاصمة وبصفة مجانية لفائدة مواطنين من معتمديتي سجنان بولاية بنزرت ونفرة بولاية باجة وذلك ببادرة من جمعية “وان داي وان دريم “One day one dream وتحت اشراف وزارة الصحة.

وبينت رئيسة الجمعية درة قارة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن هذه المبادرة تندرج في اطار قافلة صحية متعددة الاختصاصات نظمتها الجمعية الأسبوع الماضي بالتعاون مع الإدارات الجهوية للصحة وتحت اشراف وزارة الصحة بالمعتمديات المذكورة، حيث تم نقل 60 مريضا لاجراء عمليات سحب الماء من العين و3 آخرين لاجراء عمليات الليزرية.

 

ولفتت الى أن القافلة، التي شارك فيها 30 طبيب اختصاص مكنت من تقديم العيادات والخدمات الطبية لفائدة أكثر من 3000 مواطن.

وبينت أن هذه التظاهرة الصحية شهدت إقبالا كثيفا وانتفع المواطنين بعيادات من اختصاصات متعددة من بينها جراحة طب العظام وأمراض العيون وأمراض السكري وأمراض الجلدة وأمراض المعدة وأمراض الروماتيزم والتصوير بالأشعة وأمراض الأطفال وأمراض النساء والتوليد مع الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والطب الوقائي.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

ما هي أفضل المواد الغذائية “المضادة للسرطان”؟

وفقا للدكتورة آلا غوبينا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، غالبا ما تكون العادات الخاطئة والأنظمة الغذائية غير الصحية من الأسباب الرئيسية لظهور الأورام. وتشير الأخصائية إلى أن النظام الغذائي المتوازن يؤثر بشكل كبير في حالة الجسم. لذلك من أجل تخفيض خطر الإصابة بالسرطان، يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على مواد غذائية معينة. ووفقا لها هذه المواد هي الفواكه والخضروات والبقوليات واللحوم غير الدهنية والدواجن والأسماك والبيض وجبن توفو والمكسرات والبذور […]

today6 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%