الصحة

إبتكار طريقة جديدة لعلاج الأورام

today17 يوليو 2024

Background
share close

إبتكر العلماء الروس طريقة تساعد على تقليل عدد جرعات الإشعاع وزيادة تأثير الإشعاع المؤين بنفس الفعالية مقارنة بالعلاج الإشعاعي لمرضى السرطان الذين لم يساعدهم العلاج التقليدي.

ويشير موقع الوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية إلى أن الطريقة الجديدة التي إبتكرها متخصّصون في الوكالة لعلاج الأورام الخبيثة تتضمن إستخدام دقائق أكسيد الحديد النانوية.

وجاء في بيان الوكالة: “ابتكر متخصصون من مركز التخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر الصحية الطبية والبيولوجية التابع للوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية في روسيا طريقة جديدة للعلاج المركب للأورام الخبيثة باستخدام دقائق أكسيد الحديد النانوية وحصلوا على براءة اختراع عن ابتكارهم”.

ويؤكد البيان أنه من المتوقع انخفاض الآثار الجانبية للعلاج الإشعاعي عند استخدام هذه الطريقة، فضلا عن زيادة مدة وتحسين نوعية حياة مرضى السرطان.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

البرلمان: جلسات استماع حول مشروعي القانونين المتعلقين بتنقيح أحكام الفصل 411 من المجلة التجارية

عقدت لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب امس الثلاثاء، سلسلة من جلسات الاستماع في إطار مواصلة النظر في مشروعي القانونين عدد 51-2024 و60-2024 المتعلقين تباعا بتنقيح أحكام الفصل 411 من المجلة التجارية وتنقيح بعض أحكام المجلة التجارية وإتمامها واستمعت اللجنة على التوالي إلى كل من ممثلي البنك المركزي التونسي، وممثلي نقابة القضاة، وممثلي الهيئة الوطنية للعدول المنفذين وممثلي الاتحاد التونسي للمؤسسات الصغرى والمتوسطة، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن […]

today17 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%