الصحة

أيهما أفضل: شرب الماء البارد أم الفاتر؟

today9 يوليو 2023 42

Background
share close

مع ارتفاع درجة الحرارة في فترات الصيف، يعود سؤال “الماء الدافئ أم البارد” إلى الواجهة و في هذا الاطار ينصح طبيب أغذية ألماني بتجنب الماء البارد أو الساخن خلال فترات الحر الشديد، فبالرغم من أن المشروبات الباردة بشكل عام تعطي إحساسا بالانتعاش خلال أيام الصيف الحارة، فإنها تزيد من نسبة إفراز العرق.

ويوضح طبيب التغذية “ماتياس ريدل “الأمر لموقع “أبوتيكين أومشاو” بقوله، إن الجسم يعمل بقوة عند تناول المشروبات الباردة إذ يحاول الحفاظ على درجة حرارته الداخلية، وهنا تتقلص الأوردة والشرايين ثم تتسع مرة أخرى وهو ما يؤدي إلى التعرق، ويحدث نفس رد الفعل من الجسم عند تناول المشروبات الساخنة أيضا.

وهنا ينصح الخبراء بالاعتماد على الماء الفاتر إذ إنه الأنسب لدرجة حرارة الجسم الداخلية، حتى إن لم يكن منعشا بنفس درجة الماء الشديد البرودة.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

نصائح للحفاظ على صحة البشرة في الصيف

يشعر الأشخاص عادة بأن أشعة الشمس لطيفة ولا تضر البشرة أو الجلد، لكن الأمر يختلف تماما، خاصة في فصل الصيف، حيث تسطع الشمس ساعات طويلة، وتزيد حدة أشعتها، وقد لا تظهر آثارها على الفور. ومع مرور الوقت والتعرض المتكرر للشمس ولفترات طويلة؛ تظهر آثارها على الجلد في صورة تجاعيد وبقع جلدية، وقد يؤدي التعرض الطويل لأشعة الشمس إلى سرطان الجلد. لذلك اليك هذه النصائح : 1-  وضع كريمات واقية من […]

today9 يوليو 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%