أخبار-وطنية

أيام جهوية للتكوين المستمر: تونس تعزز الكفاءات والتنافسية الاقتصادية

today17 مايو 2024

Background
share close
تنظّم وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية والإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري طيلة شهر ماي 2024 الأيام الجهوية للتكوين المستمر بكافة ولايات الجمهورية بهدف مزيد التعريف بدور التكوين المستمر في الرفع من كفاءات الموارد البشرية وتثبيت مواطن الشغل وتحسين القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية وطنيا ودوليا.
وتحت إشراف والي بنزرت نظمت الإدارة الجهوية للتشغيل والتكوين المهني ببنزرت يوما جهويا إعلاميا حول التكوين المستمر وذلك يوم الخميس 16 ماي 2024 بمقر الولاية.
وقد حضر هذا اليوم كل من السيد الحبيب الخرشاني المعتمد الأول و حامد الضوايفي المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني، وعدد هام من إطارات وزارة التشغيل والتكوين المهني والهياكل الراجعة لها بالنظر مركزيا وجهويا ورؤساء وممثلي المنظمات المهنية بالجهة والإطارات الجهوية وممثلي الإدارات الجهوية بولاية بنزرت.
وتم بالمناسبة تقديم عرض متكامل للتعريف برؤية الوزارة في مجال التكوين المستمر ومختلف الآليات التي تضعها الدولة على ذمّة الشركاء المهنيين والمؤسسات الاقتصادية والعمّال على غرار آلية التسبقة على الآداء وآلية حقوق السحب والترقية المهنية للشغالين والإحاطة والمساندة بهدف مزيد ترسيخ ثقافة التكوين المستمر لدى المؤسسة الاقتصادية ودفعها نحو الإنخراط الفعّال في هذه البرامج.
كما شكل إعداد وإنجاز ملفات البرامج والمحاور التكوينية في إطار آلية حقوق السحب الجماعي محورا هاما للنقاش قدم خلاله ممثلو المنظمات المهنية مقترحاتهم حول مشروع تحيين دليل الإجراءات الخاص بتمويل العمليات التكوينية المنجزة في إطار اتفاقيات الشراكة.
وثمّن المشاركون في ختام اليوم هذه المبادرة بتنظيم أيام جهوية إعلامية وتحسيسية حول التكوين المستمر مؤكدين على أهميتها في مجال مزيد التعريف بالخدمات المسداة من طرف وزارة التشغيل والتكوين المهني في مجال التكوين المستمر مع دعوتهم إلى تنظيم جلسات دورية تخصص للتداول في مختلف المسائل ذات العلاقة بالقطاع.
وزارة التشغيل و التكوين المهني

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

“جلسة عمل لمناقشة مشروع دليل مرافقة الشركات الأهلية بإشراف رياض شوّد”

أشرف رياض شــــوّد كاتب الدولة المكلف بالشركات الأهلية يوم الخميس 16 ماي 2024 بمقر الوزارة، على جلسة عمل خصصت لمناقشة مشروع دليل مرافقة الشركات الأهلية . حضر هذا الاجتماع عدد من إطارات الوزارة والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وفضاء المبادرة بأريانة. وأكد كاتب الدولة في بداية اللقاء على خصوصية ملف الشركات الأهلية باعتباره مشروع وطني ونموذج تنموي جديد يتطلب معالجة خصوصية. ومرافقة مشخصة لكل الشركات الأهلية وفقا لخصوصياتها. وتم الاتفاق […]

today17 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%