أخبار-جهوية

أيام تكوين المستمر في الكاف: تعزيز القدرة التنافسية وتطوير الموارد البشرية

today23 مايو 2024

Background
share close
تنظّم وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية والإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري طيلة شهر ماي 2024 الأيام الجهوية للتكوين المستمر بكافة ولايات الجمهورية بهدف مزيد التعريف بدور التكوين المستمر في الرفع من كفاءات الموارد البشرية وتثبيت مواطن الشغل وتحسين القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية وطنيا ودوليا.
وفي هذا الإطار تم يوم الاربعاء 22 ماي 2024 انعقاد اشغال اليوم الجهوي للتكوين المستمر بولاية الكاف تحت اشراف ايناس الهرمي معتمدة مركز الولاية وبحضور حامد الضوافي المدير الجهوي للتشغيل والتكوين المهني و محمد البحري الدقي المدير العام للتكوين المستمر وتطوير الكفاءات وعدد من اطارات جهوية ذات العلاقة وممثلي الإدارات الجهوية.
ويهدف هذا البرنامج الى:
مساندة مجهودات المؤسسات الاقتصادية
ترسيخ ثقافة التكوين المستمر
التعريف بمختلف الآليات التي تضعها الدولة على ذمّة الشركاء المهنيين والمؤسسات الاقتصادية والعمّال على غرار آلية التسبقة على الآداء
وآلية حقوق السحب والترقية المهنية للشغالين والإحاطة والمساندة.
وقد اكد المدير العام للتكوين المستمر وتطوير الكفاءات السيد محمد البحري الدقي على اهمية هذا التكوين في النهوض بالموارد البشرية ودعم القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية المنتصبة بالجهة في مختلف القطاعات.
كما ابرز ما توليه الوزارة من اهمية لبرامج التكوين المستمر من خلال رصد اعتمادات للجهة لسنة 2024 تقدر ب46 الف دينار تخصص لاليات التكوين المستمر على مستوى آلية التسبقة على الاداء و حقوق السحب اضافة الى ذلك اعتمادات دعم من 4 الى 5 الف دينارا لفائدة تكوين الافراد في مجال الترقية المهنية.
ومن جهتها اشادت السيدة المعتمدة باهمية هذه المبادرات في التعريف بالبرامج الوطنية وتقريبها للمنتفعين في مختلف القطاعات كما أكدت على انخراط السلطة الجهوية في التمشي الذي انتهجته الدولة لتطوير القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية وتثبيت مواطن الشغل وخلق مواطن شغل جديدة في إطار مقاربة عمل تشاركية مع مختلف الشركاء الفاعلين في هذا المجال.

وزارة التشغيل والتكوين المهني

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

تطاوين: يوم تحسيسي حول دور التكوين المستمر في النهوض بالموارد البشرية بالمؤسسات الاقتصادية

تنظّم وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية والإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري طيلة شهر ماي 2024 الأيام الجهوية للتكوين المستمر بكافة ولايات الجمهورية بهدف مزيد التعريف بدور التكوين المستمر في الرفع من كفاءات الموارد البشرية وتثبيت مواطن الشغل وتحسين القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية وطنيا ودوليا. وفي هذا الإطار تم يوم الخميس 23 ماي 2024 انعقاد اشغال اليوم الجهوي للتكوين المستمر […]

today23 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%