عالمية

أوكرانيا تعلن مقتل 90 طفلا جراء الهجوم العسكري الروسي

today14 مارس 2022 7

Background
share close

قال مكتب المدعي العام الأوكراني، الإثنين، إن 90 طفلا قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين في أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية بالبلاد في 24 فيفري ذ الماضي.

وأضاف مكتب المدعي العام في بيان، أن العدد الأكبر من القتلى وقع في العاصمة كييف ومدن خاركيف ودونيتسك وتشرنيهيف وسومي وخيرسون وميكولايف وجيتومير.

ويأتي الإعلان الأوكراني عن الضحايا من الأطفال بينما تنفي روسيا استهدافها أي منشآت مدنية في عمليتها العسكرية.

والجمعة، اتهم حاكم خاركيف (شمال شرق) أوليه سينيغوبوف، القوات الروسية بقصف مؤسسة (مدرسة داخلية) لذوي الإعاقات قرب بلدة إيزيوم على بعد 616 كيلومترا من كييف.

وقال سينيغوبوف في بيان: “بعد جريمة الحرب في (مدينة) ماريوبول، قصف العدو اليوم مدرسة أوسكيل الداخلية للأمراض النفسية والعصبية”.

وأضاف أن 330 شخصا كانوا داخل المدرسة المخصصة لعلم النفس العصبي “أثناء وقوع الهجوم”.

وتأتي هذه الاتهامات عقب توجيه إدانات دولية لروسيا على خلفية قصفها مستشفى للولادة في مدينة ماريوبول الساحلية جنوب شرقي أوكرانيا، الأربعاء.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

الجامعة تصدر قرارات بخصوص مباراة امل جربة وجندوبة الرياضية الجامعة تصدر قرارات بخصوص مباراة امل جربة وجندوبة الرياضية

الجامعة تصدر قرارات بخصوص مباراة امل جربة وجندوبة الرياضية الجامعة تصدر قرارات بخصوص مباراة امل جربة وجندوبة الرياضية قرر المكتب الجامعي اليوم الاثنين 14 مارس 2022 اصدار قرارات متعلقة بمقابلة الأمل الرياضي بجربة و جندوبة الرياضية التي دارت يوم امس اهمها احالة الملف على النيابة العمومية ولجنة الاخلاقيات واعلام الاتحاد الدولي للعبة بالقضية. و على إثر ورود معلومات مفادها إمكانية مشاركة بعض الأطراف في التلاعب بنتيجة المقابلة التي دارت يوم […]

today14 مارس 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%