عالمية

أوكرانيا تتلقّى أوّل نظام دفاعي مضاد للطائرات من ألمانيا

today12 أكتوبر 2022 1

Background
share close

أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف في تغريدة نُشرت مساء الثلاثاء أن أوكرانيا تلقّت أول نظام دفاعي مضاد للطائرات من ألمانيا.
وقال ريزنيكوف إن “عهداً جديداً للدفاع الجوي بدأ” في أوكرانيا. وأكد ريزنيكوف أنّ “هذه مجرّد البداية”، مؤكدا “نحن بحاجة إلى المزيد، هناك واجب أخلاقي لحماية سماء أوكرانيا من أجل إنقاذ شعبنا”. وكان المستشار الألماني أولاف شولتس قد وعد كييف في جوان بتسليمها أنظمة “إيريس-تي” (Iris-T) القادرة على حماية مدينة كبيرة من الغارات الجوية، على حد تعبيره.

وأعلنت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت أنّ أول دفعة من هذه المعدّات ستُسلّم إلى كييف في “الأيام المقبلة”، وثلاثة أخرى في العام المقبل. من جهتها، وعدت الولايات المتحدة بأنظمة صواريخ “ناسامز” (NASAMS) أرض- جو، على أن تسلّم اثنين منهما في الأسابيع أو الأشهر المقبلة وستة أخرى كجزء من مساعدات طويلة الأجل.

ويُصنّع نظام الصواريخ هذا من قبل شركة “رايثيون” (Raytheon) الأمريكية والمجموعة النروجية “كونغسبيرغ” (Kongsberg).

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

بعد الظهر :خلايا رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة..

يتميز الوضع الجوي بداية من بعد ظهر هذا اليوم الاربعاء 12 أكتوبر وخلال يوم الغد الخميس 13 أكتوبر 2022 بظهور خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار أحيانا غزيرة خاصة بأقصى الشمال والمناطق الشرقية للشمال والوسط. وتوقع المعهد الوطني للرصد الجوي أن تتراوح الكميات عامة للأمطار بين 20 و 40 مليمترا وتصل محليا إلى 70 مليمترا بجهة الوطن القبلي مع تساقط البرد بأماكن محدودة وهبوب رياح قوية تتجاوز مؤقتا 80 كلم/س في […]

today12 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%