اقتصاد

“أوبك+” يعقد اجتماعا اليوم لاتخاذ قرار بشأن تخفيضات الإنتاج الحالية

today2 يونيو 2024

Background
share close

تتجه أنظار أسواق الطاقة العالمية إلى اجتماع يعقده تحالف “أوبك+”، خلال وقت لاحق اليوم الأحد، لاتخاذ قرار بشأن تخفيضات الإنتاج الحالية، ومسار الخفض حتى نهاية 2024.

ويتجه التحالف اليوم، لبحث تطورات سوق النفط العالمية في ظل المستجدات الإقتصادية والجيوسياسية العالمية، ومصير الخفض الطوعي الذي ينفذه أعضاء بقيادة السعودية، وينتهي في 30 جوان الجاري.

كما سيناقشون مصير الخفض الإلزامي في انتاج النفط والذي من المقرر أن ينتهي في 31 ديسمبر 2024، بعد أن بدأ في نوفمبر 2022.

ونقلت رويترز عن مصادر لم تذكرها أنه من المتوقع أن يبحث التحالف اتفاقا معقدا قد يمدد أجل تخفيضات إنتاج النفط الكبيرة حتى عام 2025.

ونقل موقع العربية السعودي (حكومي)، أن الاجتماع سيكون افتراضيا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، إلا أن وزراء النفط والطاقة في دول التحالف سيتجهون إلى العاصمة السعودية الرياض، لعقد اجتماعات وجاهية.

ويذكر أن إجمالي خفض الإنتاج الطوعي والإلزامي،يبلغ نحو 5 ملايين برميل يوميا، بحسب بيانات “أوبك”.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

قيس سعيد يختتم زيارته إلى بيكين بزيارة شركات صينية

تحوّل رئيس الجمهورية قيس سعيّد وحرمه وأعضاء الوفد المرافق له، يوم السبت 1 جوان 2024، إلى مقاطعة "دنقوان" بجمهورية الصين الشعبية حيث زار المكتبة الكبرى لشركة "هواوي" واستمع إلى عرض من محافظة المكتبة حول مختلف الأجنحة وخاصة الجناح المخصص لتونس. وتعرّض رئيس الدولة للحضارة التونسية الضاربة في عمق التاريخ قبل أن يتولى إهداء المكتبة بعض المؤلفات التونسية كعنوان للصداقة بين الشعبين التونسي والصيني. كما زار رئيس الجمهورية المقر الرسمي لشركة […]

today2 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%