رياضة

أهمها تدشين قاعة رياضات فردية بمعتمدية العلا : أهم القرارات بعد زيارة وزير الشباب والرياضة لولاية القيروان

today5 أغسطس 2023 22

Background
share close
زيارة وزير الشباب والرياضة إلى القيروان :
في إطار معاينة المنشآت الرياضية والشبابية بالجهة والاطلاع على واقع البنية التحتية بقطاعي الشباب والرياضة أدى صباح يوم السبت 05 أوت 2023 وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش بمعية والي القيروان السيد محمد بورقيبة زيارة ميدانية إلى معتمديات حاجب العيون و العلا و حفوز والقيروان المدينة بحضور السيد الكاتب العام للولاية ، السادة المعتمدين المعنيين ، أعضاء مجلس نواب الشعب ، المندوبة الجهوية للشباب والرياضة وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية المعنية .
وتضمن برنامج الزيارة :
* معاينة الملعب البلدي بحاحب العيون والاتفاق على إنجاز سياج خارجي لاحداث ومركز رياضي يضم القاعة ودار الشباب والملعب الى جانب الاستماع الى مشاغل رؤساء الجمعيات الرياضية بالمنطقة والتطرق للصعوبات المالية والتعهد بالترفيع في ميزانيات الجمعيات الرياضية خاصة الرياضات الفردية .
* زيارة معاينة لقاعة الرياضية بالحاجب ومعاينة أبرز الأنشطة بها .
* زيارة دار الشباب بحاجب العيون ومعاينة عدد من الأنشطة الشبابية والاذن بالتسريع باشغال إنجاز دار الشباب من الجيل الثاني وهي في طور الإذن بالتزود .
* زيارة الملعب البلدي بالعلا والاتفاق على التسريع بإنطلاق أشغال إحداث مدارج بسعة 500 شخص بكلفة 1 م ا ، في طور فرز العروض .
* تدشين قاعة رياضات فردية بالعلا بكلفة 800 ا .د ومعاينة أهم الأنشطة الرياضية بها والتطرق إلى نقص بعض الاختصاصات الاخرى وكيفية ادراجها .
 زيارة دار الشباب العلا من الجيل الثاني والإطلاع على أشغال الصيانة والتهيئة بكلفة 200 ا د وبلوغ نسبة الأشغال حوالي 90% .
* معاينة اهم الأنشطة بدار الشباب حفوز والتأكيد على توفير العقار لاحداث دار شباب ثانية
* زيارة الملعب البلدي بحفوز و التأكيد على تهيئة وصيانة أرضية الملعب ضمن برنامج 2024 و برمجت إحداث مدارج خلال المخطط التنموي 2025 إلى جانب الحرص على حل مشكل الانارة مع المقاولات في أقرب الاجال .
* الاطلاع على مشروع توسعة مركز ألعاب القوى بالقيروان بكلفة 200 ا د
* معاينة مشروع توسعة دار الشباب شارع فاس بكلفة 1328 ا د
* زيارة ملعب حمدة العواني بالقيروان والتطرق إلى مشكلي إتمام إنجاز المدارج وبرمجة جلسة عمل بحضور كافة الأطراف المتداخلة والوضعية المالية لجمعية الشبيبة الرياضية القيروانية .

Written by: Sayed Trabelsi

Rate it

Previous post

اقتصاد

وزير السياحة: “العائدات السياحية تجاوزت موسم 2019 بنحو 28 بالمائة”

 بلغت العائدات السياحية بلغت أكثر من 3،3 مليار دينار إلى موفي جويلية 2023 بزيادة بنسبة 55 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة وفق ما أفاد به وزير السياحة محمّد المعز بلحسين . وأكد بلحسين في تصريح صحفي على هامش زيارة له غير معلنة لولاية المنستير لتفقد بعض المؤسسات السياحية أنّه تم تجاوز أرقام سنة 2019 من خلال تسجيل تطوّر بنسبة 28 في المائة مقارنة بسنة 2019. وأضاف أن […]

today5 أغسطس 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%