سياسة

أنا يقظ تتقدم بشكاية جزائية ضدّ رئيس هيئة الانتخابات

today17 سبتمبر 2024

Background
share close
قالت أنا يقظ  أمس الإثنين 16 سبتمبر 2024 إنها تقدمت بشكاية جزائية ضدّ رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات “فاروق بوعسكر”.
وأفادت أنا يقظ في بلاغ أنها  تقدمت  بشكاية جزائية ضدّ فاروق بوعسكر وكلّ من سيكشف عنه البحث في عدم الامتثال لحكم قضائي مكسى بالصبغة التنفيذية.
وأوضحت المنظمة أن هذه الخطوة أقدمت عليها بعد ما لم “تمتثل الهيئة ممثلة في شخص رئيسها فاروق بوعسكر لقرارات المحكمة الإدارية وقامت بإصدار قائمة المترشحين النهائية دون إدراج المترشحين الحاصلين على أحكام قضائية باتّة على الرغم من توصلها بمنطوق الأحكام في الآجال مثلما تنصّ عليه مختلف التشريعات المتعلّقة بالانتخابات”.
واعتبرت أنا يقظ ما أقدمت عليه الهيئة مظهرا من مظاهر “الفساد”،داعية لمساءلتها جزائيا على معنى الفصل 315 من المجلّة الجزائية الذي يعاقب بالسجن كلّ من لم يمتثل إلى ما أمرت به القوانين والقرارات الصادرة ممن له نظر.
وفي ذات الصدد قالت المنظمة إن  مكتب مساعد وكيل الجمهورية بتونس لم يمكّنها من وصل في استلامه للشكاية إلى حدّ ساعة نشر البلاغ.معتبرة ذلك “تعطيلا للحق في الولوج إلى العدالة ومسّا من الأمن القضائي،” مؤكدة أنه لا يوجد أحد فوق المساءلة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

قوافل قفصة : القطيعة بالتراضي مع المدرب سمير الجويلي

قررت ادارة القوافل الرياضية بقفصة قررت القطيعة بالتراضي مع المدرب سمير الجويلي ، مع توصلها إلى إتفاق رسمي مع المدرب جمال خشارم لخلافته على رأس الفني للفريق في الفترة القادمة . ليكون ثالث مدربي القوافل منذ انطلاق الموسم الحالي بعد كل من سفيان الحيدوسي وسمير الجويلي .

today17 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%