أخبار-وطنية

أمطار رعدية وأجواء متقلبة في أغلب المناطق

today4 سبتمبر 2024

Background
share close

توقع المعهد الوطني للرصد الجوي أن يشهد طقس يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 تقلبات ملحوظة على مستوى البلاد. يُتوقع أن تسيطر السحب العابرة على الأجواء، حيث تتكاثف بشكل تدريجي بعد الظهر في المناطق الغربية. هذا التكاثف سيؤدي إلى ظهور خلايا رعدية، قد تكون مصحوبة بأمطار غزيرة وتساقط البَرَد في بعض المناطق بشكل محدود.

ستشمل هذه الحالة الجوية تدريجياً بعض الجهات الشرقية من الشمال، بالإضافة إلى منطقة الساحل. الرياح ستبدأ من القطاع الجنوبي، لتتحول بعد ذلك إلى القطاع الغربي في الشمال والوسط. ستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة، لكنها قد تشتد قرب السواحل الشرقية والمرتفعات، وأيضًا محلياً في الجنوب.

أما بالنسبة لحالة البحر، فمن المتوقع أن يكون قليل الاضطراب في الشمال، في حين سيكون مضطربًا على بقية السواحل.

تتواصل درجات الحرارة بشكل عام عند نفس المستويات، حيث ستتراوح بين 30 و34 درجة مئوية في المناطق الساحلية الشمالية والمرتفعات الغربية. في المقابل، سيشهد الجنوب الغربي ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، حيث ستصل إلى 44 درجة مئوية مع احتمالية ظهور الشهيلي في بعض الأماكن.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

سياسة

اتحاد الشغل يعرب عن رفضه الغاء هيئة الانتخابات لقرارات المحكمة الادارية

أعرب الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان له أصدره أمس الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 عن رفضه، "إلغاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لقرارات المحكمة الإدارية، بخصوص قبول عدد من الترشحات إلى الانتخابات الرئاسية، وإصدارها لقائمة نهائية من جانب واحد رغم قبولها التعاطي مع القضاء الإداري في الملف منذ الانطلاق". وإعتبر الإتحاد على إثر إنعقاد هيئته الإدارية الوطنية الاثنين الفارط  بدار الاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة نورالدين الطبوبي، أن هذا القرار يعد […]

today4 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%