وطنية

صدور أمر رئاسي يتعلّق بإحداث مؤسسة مدينة الأغالبة الطبية بالقيروان

today27 أكتوبر 2024

Background
share close

صدر أمر رئاسي،الجمعة 27 أكتوبر 2024، بالرائد الرسمي، يتعلّق بإحداث مؤسسة مدينة الأغالبة الطبية بالقيروان وبضبط تنظيمها الإداري والمالي وطرق تسييرها.

ووفقا للفصل الأول من الأمر فإن مؤسسة مدينة الأغالبة الطبيّة بالقيروان،سيكون مقرّها القيروان، وستحمل صفة مؤسسة عمومية، لا تكتسي صبغة إدارية، وتتمتع بالشخصية القانونية وبالاستقلالية، وتخضع للإشراف المزدوج للوزارة المكلفة بالتجهيز والوزارة المكلفة بالصحة.

فيما سيتم لاحقا ضبط النظام الأساسي الخاص بأعوانها بمقتضى أمر.

ووفقا لوكالة تونس أفريقيا للأنباء فستتولى مؤسسة المدينة الطبية القيام بعدة مهام تشمل، خاصة، إنجاز مختلف الدراسات ومخططات التهيئة الخاصة بالمدينة الطبية والمتعلقة بالبنية الأساسية وبمكونات المشروع وتطويره وإنجاز أشغال البنية الأساسية الخاصة بها والتعريف بمكوناتها والتسويق لها واستقطاب الاستثمار وتشجيع المؤسسات على الانتصاب في فضاءاتها.

وستقوم هذه المؤسسة باستغلال أو بناء واستغلال المدينة الطبية أو جزء من الفضاءات المكونة لها وذلك وفقا للمواصفات العالمية في المجال ووضع الفضاءات على ذمة الباعثين في المجالات الطبية وشبه الطبية والصيدلانية والأنشطة المرتبطة بها وغيرها لبعث مشاريع مجددة قوامها التكنولوجيا الحديثة بمقابل.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

القيروان:اليوم الأحد..الستاغ تقطع التيار الكهربائي على هذه المناطق

أعلنت الشركة التونسية للكهرباء و الغاز إقليم القيروان عن قطع التيار الكهربائي اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية بعد الزوال في نفس اليوم علي منطقة الشوايحية ، بولعراس، بنر، هويدي ، بئر الوصفان ، الرماضنية و أولاد بوقرة من معتمدية الشراردة. وأرجعت الستاغ سبب قطع التيار الكهربائي إلى القيام بأشغال صيانة مزمع إنجازها على الشبكة الكهربائية جهد متوسط. وقالت في ذات السياق أنه سيتم […]

today27 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%