الصحة

أمراض القلب والشرايين المسؤولة الأولى عن حالات الوفاة في تونس…

today30 سبتمبر 2022 2

Background
share close

وأوضحت، في تصريح أدلت به بمناسبة اليوم العالمي للقلب الموافق لـ29 سبتمبر من كل سنة، أن من بين أمراض القلب والشرايين، الجلطة القلبية التي تنجم عن انسداد الشرايين التاجية التي تغذّي عضلة القلب مما يؤدي الى انسداد فجئي في كامل الشرايين.

وبيّنت أن 70 بالمائة من المصابين بجلطة قلبية في تونس هم من المدخنين و40 بالمائة يعانون من ارتفاع ضغط الدم و35 بالمائة منهم مصابين بداء السكري.

وحذّرت من التهاون بأعراض الجلطة القلبية، داعية إلى ضرورة الاتصال العاجل بأقرب استعجالي لدى الشعور بألم في الصدر.

وحثّت، بالمناسبة، على الاقلاع عن التدخين ومراقبة معدل السكر في الدم وضغط الدم بعد الإصابة بجلطة قلبية، مضيفة أن الجمعية تنظم يوم الأحد 2 أكتوبر يوما تحسيسيا لمرضى القلب بمدينة العلوم بتونس وسيتم تقديم محاضرات وحوارات تفاعلية بين الأطباء المختصين والعموم.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

الدورة السابعة من “مارطون نوران” في إطار الإحتفال بالشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي

قال رئيس جمعية "نوران" للوقاية من الأمراض السرطانية غازي الجربي  أن الدورة السابعة من "مارطون نوران" تنتظم يوم الأحد 9 أكتوبر القادم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف صباحا وذلك في إطار الإحتفال بالشهر العالمي للتوعية حول مكافحة سرطان الثدي "أكتوبر الوردي. وأكد  الجربى خلال ندوة صحفية بالعاصمة أن هذا الموعد السنوي سيسجل حضور مجموعة من الأخصائيين الصحيين في مجالات الأورام والتغذية و التدخين والأمراض الصدرية للإجابة […]

today30 سبتمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%