عالمية

ألمانيا تقرر تزويد أوكرانيا بصواريخ مضادة للطائرات وأنظمة رادار

today1 يونيو 2022 4

Background
share close

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، الأربعاء، أن بلاده “ستزود أوكرانيا بصواريخ حديثة مضادة للطائرات وأنظمة رادار”.

وقال شولتس في كلمة أمام البرلمان، إن الحكومة “قررت تزويد أوكرانيا بصواريخ (IRIS-T) التي طورتها ألمانيا مع دول أخرى في حلف شمال الأطلسي (ناتو)”، وفق وكالة “أسوشيتيد برس”.

وأضاف أن ألمانيا ستزود أوكرانيا أيضا “بأنظمة رادار للمساعدة في تحديد مواقع مدفعية العدو”.

وتطالب كييف واشنطن وغيرها من الدول الغربية بهذه الأنظمة منذ مدة، إذ ستعطيها تفوقاً على المدفعية الروسية.

يأتي هذا الإعلان في وقت تخوض القوات الأوكرانية “معركة طاحنة” في المنطقة الصناعية الشرقية من إقليم دونباس، حسب المصدر ذاته.

وسبق أن واجهت حكومة شولتس انتقادات داخلية وخارجية من قادة في “الناتو”، بأنها “لم تقدم ما يكفي” لأوكرانيا من أجل مساعدتها على مواجهة الهجمات الروسية.

وتواصل روسيا، منذ 24 فيفري  الماضي، عملية عسكرية داخل جارتها أوكرانيا، ما خلف أزمة إنسانية وأضر بشدة بقطاعي الغذاء والطاقة على مستوى العالم.

وتقول موسكو إن خطط أوكرانيا للانضمام إلى “الناتو” تمثل تهديدا للأمن القومي الروسي، وتدعوها إلى الحياد، وهو ما تعتبره كييف تدخلا في سيادتها.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

تقرير حقوقي: 148 انتهاكا صهيونيا بحق إعلاميين فلسطينيين في ماي

قالت لجنة حقوقية عربية، الأربعاء، إن الاحتلال الصهيوني ارتكب 148 انتهاكا بحق الحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المُحتلّة، خلال شهر ماي الماضي. وذكرت "لجنة دعم الصحفيين" (مقرها بيروت)، في بيان، أن الشهر الماضي، "شهد تصاعدا في اعتداءات الاحتلال والمستوطنين، ضد الطواقم الإعلاميّة خلال تغطيتها اقتحامات الاحتلال للمدن الفلسطينية، في محاولة لمنع توثيق الصورة الحية لما يرتكبه الاحتلال من اعتداءات بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته". ووثّقت اللجنة، مقتل "الصحفية شيرين أبو عاقلة، […]

today1 يونيو 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%