وطنية

ألمانيا تسجل أول إصابة بسلالة متحورة جديدة من جدري القردة

today22 أكتوبر 2024

Background
share close

ألمانيا تسجل أول إصابة بسلالة متحورة جديدة من جدري القردة أفاد معهد « روبرت كوخ » للصحة العامة, اليوم الثلاثاء, أن ألمانيا سجلت أول إصابة بسلالة متحورة جديدة من جدري القردة .
وإنه يرى أن خطر انتشارها على نطاق أوسع « منخفض ».
و أوضح المعهد في بيان أن العدوى الناجمة عن المتحور الجديد, والتي جاءت الإصابة بها من خارج ألمانيا, جرى اكتشافها في 18 أكتوبر الجاري, مشيرا إلى انتقالها عبر الاتصال الجسدي الوثيق.

وقال : « يرى معهد روبرت كوخ حاليا أن الخطر على صحة عامة السكان في ألمانيا منخفض », مضيفا أنه يراقب الوضع عن كثب وسيعدل تقييمه إذا لزم الأمر.و أعلنت منظمة الصحة العالمية في أغسطس الماضي, فيروس جدري القردة حالة طوارئ صحية عامة عالمية للمرة الثانية في عامين بعد تفشي العدوى الفيروسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية وانتقالها إلى دول مجاورة.
وجرى رصد انتشار جدري القردة خارج القارة الإفريقية لأول مرة في 15 أوت, عندما أعلن مسؤولو « الصحة العالمية » حالة إصابة بسلالة جديدة من الفيروس في السويد.

وجدري القردة – ويعرف حاليا باسم « إمبوكس »- هو مرض فيروسي ينتشر من الحيوانات إلى البشر ولكنه ينتقل أيضا بين البشر ويسبب الحمى وآلام العضلات وطفح في الجلد.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

جورجيا ميلوني تهنئ قيس سعيد بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية

تلقّى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح هذا اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، مكالمة هاتفية من السيدة جورجيا ميلوني، رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية، لتهنئته بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية. وكانت هذه المكالمة فرصة للتأكيد على متانة العلاقات بين البلدين وعلى العزم المشترك على مزيد تطويرها. كما تم التطرق لموضوع الهجرة غير النظامية وإيجاد حل سريع لها في اطار مسار تونس روما. وأكد رئيس الجمهورية على أن تونس تعمل مع إيطاليا ومع […]

today22 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%