الصحة

أطباء يحذرون من استخدام المضادات الحيوية…

today1 مارس 2023 7

Background
share close

تُدق نواقيس الخطر عالميا، مع تزايد نسب المخاوف من مقاومة الجراثيم والفيروسات للمضادات الحيوية، نتيجة فرط استخدامها دون ضوابط طبية.

فأستراليا مثلا معرضة لمخاطر عالية قد تودي بحياة الملايين كل عام، وفق ما حذر تقرير جديد للأكاديمية الأسترالية للعلوم والهندسة التكنولوجية.
اضافة الى أن مقاومة الجراثيم والفيروسات للمضادات الحيوية، يمكن أن يقتل أكثر من 10 ملايين كل عام، مما يكلف الاقتصاد العالمي ما يقرب من 150 تريليون دولار.
وقد تم ادراج مقاومة المضادات الحيوية من قبل منظمة الصحة العالمية ضمن أكبر 10 تهديدات عالمية للصحة هذا وصرح برانوين مورغان، من الأكاديمية الأسترالية للعلوم والهندسة التكنولوجية بأن هناك واجبا اجتماعيا ، باتباع نهج وقائي لمعالجة هذه المشكلة قبل أن تتجلى في فشل العلاج التام”.
وأضاف الى ان “أستراليا لديها القدرة على أن تكون مساهما عالميا قويا في تطوير تقنيات مكافحة مقاومة المضادات الحيوية ويجب أن تطمح لأن تكون رائدة على مستوى العالم في إدارتها”.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

طبيبة توضح سبب تغير المزاج في الربيع…

أعلنت الدكتورة ناتاليا سوروكينا أخصائية الغدد الصماء، تحدث في الربيع تغيرات هرمونية في الجسم، تؤدي إلى تفاقم امراض القلب والاضطرابات النفسية. وتشير الأخصائية في حديث لصحيفة "إزفيستيا" إلى أن سبب شعور الكثيرين بتغير مزاجهم وسوء حالتهم الصحية في الربيع، هو التغيرات الحاصلة في الخلفية الهرمونية. كما أنه بسببها تتفاقم بعض الأمراض. وتقول: "الربيع هو الموسم المفضل لدى الكثيرين. لأنه في الربيع بالذات تتغير نظرة الإنسان وإدراكه للعالم المحيط به. كما […]

today1 مارس 2023 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%