الصحة

أستاذة في التغذية ” توزيع تناول المأكولات المدرة للطاقة على ثلاث فترات زمنية بعد الإفطار …”

today6 أبريل 2022 13

Background
share close

حذرت الأستاذة في التغذية ليلى علوان اليوم الاربعاء من تناول كميات هامة من السكريات خلال فترة السحور لأنها تتسب في ارتفاع نسبة السكر في الدم ثم انخفاضها بدرجة ملحوظة بعد مضي ساعتين على الأقل مسببة أوجاعا في الرأس خلال فترة الصيام.

وأضافت ليلى علوان في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن أوجاع الرأس خلال فترة الصيام لها أسباب أخرى منها بالخصوص الإدمان على التدخين والمنبهات ولكن كل هذه الأعراض تتلاشى حسب تقديرها بعد مضي 5 أيام على الأقل من الصيام داعية الى ضرورة الإعتدال في تناول السكريات حتى يتم تلافي أعراض أوجاع الرأس بصفة كلية.

ودعت علوان من جهة أخرى الى توزيع تناول المأكولات المدرة للطاقة على ثلاث فترات زمنية بعد الإفطار حتى لا يتم اجهاد المعدة موصية بضرورة الفصل بفترة زمنية قصيرة من الراحة عند تناول الأطعمة وذلك تجنبا لاجهاد القلب والكبد والمخ.

كما شددت على عدم الإكثار من تناول التمر (حبة أو اثنتين) عند الإفطار ثم شرب كمية صغيرة من الحليب حتى تساهم في حماية المعدة والانتظار قليلا ثم البدء بتناول الحساء ويأخذ المفطر بعد ذلك فترة راحة ب5 دقائق ويتناول السلطة وبذلك يكون قد تحصل على الفيتامينات والطاقة.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية🔴

الخارجية الفلسطينية: تصريحات بينيت استمرار لعدوان الكيان الصهيوني…

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت للضفة الغربية، معتبرة أن تصريحاته التي أطلقها تعكس "استمرار العدوان الإسرائيلي الرسمي على فلسطين". وقالت الوزارة في بيان لها إن "تصريحات بينيت تعتبر استمرارا للعدوان الإسرائيلي الرسمي على الشعب الفلسطيني وأرض وطنه، واعتراف صريح بأن الحكومة الإسرائيلية الحالية هي حكومة استيطان ومستوطنين". وأضافت أن تصريحات بينيت "تثبت من جديد غياب شريك السلام الإسرائيلي، وتعكس تورط المستوى السياسي في دولة الاحتلال […]

today6 أبريل 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%