وطنية

أزمة الحليب… كان على الدولة ان تتدخل لتحديد سعر يكون مناسب للفلاح و لكنها غضت الطرف…(رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري )

today13 ديسمبر 2022 10

Background
share close

اكد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري  بالقيروان المولدي الرمضاني ان منظومة الالبان تعاني منذ فترة مشاكل في الانتاج اما بتسجيل  فائض  في مخزون الحليب او نقص في الانتاج و ارجع ذلك الى ارتفاع الكلفة  الاعلاف نتيجة الحرب الروسية الاوكروانية ما جعل الفلاح يتكبد لوحده ارتفاع الاسعار  السبب الذي  دفع بعض الفلاحين    إلى التفويت في قطعان الأبقار .

و اضاف الرمضاني خلال مداخلته اليوم في برنامج “ماتينال  الحياة ” على موجات اف ام انه   تم االمطالبة منذ سنتين بالترفيع في سعر الحليب حتى يتمكن الفلاح من مواصلة نشاطه .

و اعتبر  رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري انه كان على الدولة ان تتدخل لتحديد سعر للحليب يكون مناسب للفلاح و لكنها غضت الطرف عن ذلك .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

طقس اليوم:ارتفاع في درجات الحرارة

من المتوقع ان تكون الأجواء، اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022، مغيمة جزئيا بأغلب الجهات مع ارتفاع طفيف في الحرارة لتتراوح القصوى بين 18 و22 درجة بالمناطق الغربية، وتكون بين 22 و26 شرق البلاد. وشدة الرياح متواصلة قرب السواحل حيث تصل سرعتها إلى 60 كلم/س. والبحر يكون  شديد الاضطراب عموما.

today13 ديسمبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%